ضفاف الياسمين.. مبادرة جمعية الشباب الخيرية لتنظيف نهر بردى

05 كانون الأول 2015

.

نظمت اليوم جمعية الشباب الخيرية بدمر مبادرة “ضفاف الياسمين” التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين بالتعاون مع محافظة دمشق والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وتهدف المبادرة إلى تنظيف نهر بردى بدءا من منطقة دمر إلى منطقة الربوة مروراً بالأماكن السكنية التي يمر بها النهر وزيادة توعية السكان عبر منشورات تحض على عدم رمي النفايات في مجرى النهر وتوضيح أهمية العمل التطوعي كما تضمنت حملة رش مبيدات للحشرات والقوارض.

وأكد المتطوعون أن المبادرة نشاط حيوي لما تمثله من نظافة للحي وخلق مناخ بيئي صحي للسكان القاطنين والوافدين من المناطق المجاورة والمساهمة في القضاء على مصادر التلوث كما تمثل لفتة شكر وتقدير لعمال النظافة الذين يعملون دائماً لخدمة المنطقة.

ودعا رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب الخيرية المحامي محمد قيس رمضان إلى تشارك جميع قطاعات المجتمع لأجل بناء سورية وإعادة الصبغة الوطنية الأصيلة للشباب المبدع صاحب العطاء مبيناً أن المبادرة تهدف لتنظيف نهر يشكل منزلة كبيرة لدى أهل دمشق وهي بوابة لفتح باب التشاركية أمام الجميع.

وفي كلمة لأهالي حي دمر أعرب الشيخ منذر الحلبوني إمام الجامع الكبير بدمر أن العالم اليوم ينظر كيف يقاتل السوريون الإرهاب بيد ويبنون بيد أخرى لافتاً إلى أن العمل التطوعي يعكس حقيقة فعالية الإنسان في مجتمعه.

وأكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام في كلمة له أن العمل التطوعي يمثل جزءا كبيرا من الوقوف إلى جانب سورية و يعكس حقيقة المجتمع السوري كما أنه خدمة لمواطني حي دمر والأحياء المجاورة مشيراً إلى دور عمال المحافظة الذين صمدوا وقدموا الشهداء خلال صمودهم ومتابعتهم تأدية أعمالهم.

وبين الإمام أن الفعاليات التطوعية تعكس إرادة الحياة لدى السوريين وإصرارهم على محاربة الإرهاب الذي يحاول ضرب التكامل بين أبناء الوطن وقيم المحبة والتعاون لافتاً إلى أن المسؤولية كبيرة في تربية النشىء على حب سورية وحمايتهم من فكر الإرهاب والتضليل.

وفي تصريح لـ سانا بين الفنان التشكيلي عمر المدني أن مشاركته في المبادرة كانت عبر لوحة كبيرة لنهر بردى تظهره بصورته الجميلة ومياهه النقية كما كان سابقاً بعيداً عن الزحف العمراني الذي أحدث أذيه في جمال الطبيعة السورية.

حضر المبادرة فعاليات رسمية وشعبية وحشد من أهالي الحي بمشاركة طلاب من اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث.

وتسعى جمعية الشباب الخيرية بدمر إلى تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة في جميع المجالات وتضم أقساما مختلفة خاصة بالإغاثة وكفالة اليتيم ومركزاً طبياً يقدم خدماته عبر عيادات تخصصية شاملة.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

ضفاف الياسمين

ضفاف الياسمين

ضفاف الياسمين

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق