رئيس مجلس الوزراء يطلع على أعمال ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي

08 تشرين الثاني 2010

اطلع المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- على الأعمال الجاري تنفيذها في موقع مشروع المرحلتين الثالثة والرابعة من ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي لمدينة دمشق، اليوم الاثنين 8 تشرين الثاني 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس عطري قد استمع إلى عرض قدمه الدكتور بشر الصبان -محافظ دمشق- حول أعمال المشروع الذي تتضمن المرحلة الثالثة منه إنشاء جسر في منطقة الكنيسة بمشروع دمر بطول 430 متراً وعرض 17 متراً، ويتألف من 8 فتحات و9 ركائز، وبلاطة مصبوبة بالمكان فوق الركائز، إضافةً إلى إنشاء طريق يصل بين الجزيرة العاشرة في مشروع دمر وبداية منطقة الوزان ويخدم ضاحية الشام الجديدة من الجهة الجنوبية متضمنا إنجاز قناة لدرء السيول والجزء الأخير إعادة تأهيل لعقدة قصر الشعب.

كما عرض محافظ دمشق أعمال المرحلة الرابعة التي تتضمن ربط عقدة العرين مع ضاحية قدسيا، من خلال إنشاء محور عابر وسريع بحارتين للذهاب ومثلها للإياب بطول 1700 متر، يتخلله جسر رئيسي بطول 130 متراً وعرض 26 متراً وثماني ركائز مغطاة بجوائز مسبقة الصنع. وتتضمن المرحلة إنشاء جسر ثانوي بعرض 20 متراً وهو عبارة عن تقاطع بمنطقة العرين ويعزل المناطق السكنية في دمر والعرين عن الطريق العابر. ويختصر الطريق الجديد الذي يعبر من ضاحية قدسيا حتّى ضاحية الشام الجديدة مباشرة حوالي 2800 متراً عن الطريق القديم، الذي يبدأ بمنطقة العرين ويعبر قدسيا البلد، وثم ضاحية قدسيا وصولا إلى عقدة البجاع. وتقدر تكلفته بحوالي 391 مليون ليرة سوريّة ومدة تنفيذه 4 أشهر.

هذا وقد أشار رئيس مجلس الوزراء في تصريح للصحفيين إلى أهمية هذه المشروعات في تحقيق عملية الربط المروري الانسيابي والعابر بين مركز المدينة والضواحي، بهدف تخفيف الضغط المروري الحاصل، إضافةً إلى الحد من الحوادث المرورية واختصار المدة الزمنية. ولفت المهندس عطري إلى الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الوطنية في انجاز مشروعات متميزة؛ مبيناً أنّها أثبتت كفاءتها وقدرتها في تنفيذ أعمال إنشائية كبيرة بسرعة انجاز كبيرة ودقة عالية في التنفيذ. وقد أضاف أنّ جميع المحافظات السورية تشهد ورشة عمل وطنية لإنجاز العديد من المشروعات المهمة والحيوية استمرارا لمسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق