المجلس الأعلى للسياحة يبحث القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله

15 تموز 2010

بحث المجلس الأعلى للسياحة، الذي عقد جلسة ترأسها المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء-، القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المجلس قد ناقش أوضاع المشاريع السياحية المتعاقد عليها من خلال ملتقيات سوق الاستثمار وفق صيغة «بي أو تي»، والإجراءات المقترحة لإطلاق العمل فيها وفق الشروط والبرامج الزمنية المحددة. وقرر المجلس في هذا المجال تفويض وزارة السياحة باتخاذ القرارات المناسبة لمعالجة أوضاع هذه المشاريع، وما يماثلها من مشاريع سياحية أُخرى، إذا كانت أسباب التأخير أو طلب تعديل الشروط الفنية مبررة لضرورات وظيفية دون الحاجة الى عرضها على المجلس الأعلى للسياحة، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية من قبلها بحق المشاريع التي لم تلتزم بالمُدد العقدية المتفق عليها.

ووافق المجلس على اقتراح وزارة السياحة المتضمن إعادة عرض موقع أرض المعارض بحلب ضمن الإعلان الثاني لملتقى الاستثمار السادس.

ووافق المجلس على تصديق عقد استثمار العقار (748) الحجاز وفق أحكام القرار (67) لعام 2004، وعلى الترخيص لـ «مشروع عمريت» وفق أحكام القرار (198) لعام 1987، وتطبيق أحكام القرار (143) لعام 2006 مقابل رفع حصة وزارة السياحة في المشروع من 25 % الى 35 %.

كما واطلع المجلس على واقع الحركة السياحية وأعداد السياح القادمين إلى سورية خلال النصف الأول من عام 2010، وزيادة نسبة النمو التي وصلت إلى 63 % خلال هذه الفترة مقارنةً بعام 2009، وزيادة نسب الإنفاق السياحي المقدرة بحدود 170 مليار ليرة سوريّة مقارنة بمبلغ 86 مليار ليرة سوريّة في العام الماضي والتي تم ضخها في الاقتصاد الوطني بشكل عام.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق