افتتاح ملتقى الاستثمار السياحي في محافظة حماة

07 حزيران 2010

وزير السياحة يدعو إلى زيادة الاستثمار في المنطقة الوسطى

افتتح الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- ملتقى الاستثمار السياحي في محافظة حماة، مساء أمس الأحد 6 حزيران 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير السياحة قد دعا المستثمرين المحليين إلى زيادة استثماراتهم السياحية في المنطقة الوسطى، كونها تمتلك العديد من المقومات والمزايا الاستثمارية السياحية، ولاسيما مواقع تدمر وقلعة الحصن وأفاميا ونواعير حماة .

وقد أضافت سانا أنّ وزير السياحة قد أشار إلى ضرورة زيادة عدد المنشآت السياحية في محافظتي حمص وحماة، وتفعيل السياحة الثقافية والتاريخية من خلال التركيز على الفنادق التراثية كـ «منتدى أبي الفداء» و«بيت الشرق» في حماة، والعمل على إبراز مكانتها السياحية المتميزة لجذب السياح.

وأوضح الوزير أنّ قيمة المنشآت السياحية القائمة حالياً في المنطقة الوسطى تبلغ 20 مليار ليرة سورية، وتتسع لـ 5000 سرير في، حين تبلغ تكلفة المشروعات قيد الإنشاء والتي من المتوقع افتتاحها خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 20 مليار ليرة وبسعة 5000 سري. وفيما يخص المنشآت المرخص لها والقيد الإنجاز حالياً، فقد بيّن وزير السياحة أنّ قيمتها تقدر بنحو 300 مليار ليرة، من المتوقع الانتهاء من إنجازها خلال السنوات القليلة المقبلة. وقد لفت إلى أنّ نسبة القوى العاملة في القطاع السياحي تشكل نحو 13 % من إجمالي القوى العاملة في سورية.

كما وافتتح وزير السياحة، على هامش المؤتمر، معرض صور وبيانات وأدلة عن أهم المشروعات والمواقع المطروحة في سوق الاستثمار السياحي في محافظة حماة، لتعريف المستثمرين بها والترويج لها وتحديد ما تمتاز به من نقاط جذب سياحي واستثماري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق