اختيار عدد من المواقع السياحية في حماة
لطرحها في سوق الاستثمار السياحي

26/تشرين الثاني/2008

وضعت الجهات المعنية في حماة اللمسات الأخيرة واعدت الأضابير اللازمة للمواقع التي تم اختيارها في مجال المحافظة لطرحها ضمن المنتدى وسوق الاستثمار السياحي الذي سيعقد في محافظة اللاذقية منتصف الشهر القادم.
وقد جاء هذا الاختيار بناء على طلب وزارة السياحة، وعلى إثر ذلك أوعز المحافظ إلى كل من مديري زراعة حماة وهيئة تطوير «الغاب» للبحث عن الأماكن التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة ومقومات السياحة.
وبعد أن تم تحديد هذه المواقع في كل من منطقتي السقيلبية ومصياف وبغية التأكد من ملائمة هذه المواقع لشروط وزارة السياحة، قام السيد عبد الرزاق القطيني محافظ حماة بجولة ميدانية على المواقع المقترحة لمعاينتها، حيث زار قرية «عين حلاقيم» و«دير شميل» في مجال مصياف ومواقع «جورين» و«دير الأكراد» و«الرشه» وموقع «جبل الزاوية» في منطقة السقيلبية وموقع «الشير» في مدينة حماة، ونظراً لتوافر الشروط المطلوبة في هذه المواقع حيث تتراوح مساحة كل عقار من هذه العقارات ما بين 600 و1000 دونم فقد أوعز السيد المحافظ للجهات المعنية بتقديم المخططات والدراسات اللازمة والبيانات العقارية والصور الفوتوغرافية لهذه المواقع.
وأكد المحافظ أن أضابير هذه المواقع سيتم عرضها في الاجتماع الذي سيعقد في وزارة السياحة قريباً، حيث ستناقش المواقع المذكورة في الاجتماع الاستثماري ولاسيما أن كافة العقارات التي تم تحديدها في مجال حماة تحقق الشروط المطلوبة تماما.
يذكر أن موقعي «جورين» و«جبل الزاوية» في منطقة الغاب هما من أجمل المواقع المختارة وهما امتداد لمنطقة «أريحا» السياحية ويعتبران نقطة جذب سياحي بامتياز،« فجورين» تطل على «سهل الغاب» من الجهة الغربية وسط أجمل الغابات الممتدة إلى «صلنفة» والثاني أي موقع «جبل الزاوية» يطل هو الآخر على «سهل الغاب» من الجهة الشرقية.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك