حملة رسمية وشعبية لتنظيف مجرى نهر العاصي

2009/09/05

نشاط يصب في صالح حماية البيئة وتشجيع السياحة

ضمن فعاليات مهرجان ربيع حماة الثاني عشر وبالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة وغرفة صناعة حماة ومديرية شؤون البيئة بحماة، قام محافظ حماة السيد عبد الرزاق القطيني بإطلاق حملة تنظيف مجرى نهر العاصي، في منطقة حديقة أم الحسن.

شارك في هذه الحملة المهندس مختار الحوراني رئيس مجلس مدينة حماة وأعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة ومجلس المدينة وبمشاركة فعاليات عدة منها شبيبة الثورة والهلال الأحمر السوري وجمعية حماية البيئة.

وهدفت هذه الحملة إلى تنظيف مجرى نهر العاصي والعناية به في خطوة لتخفيف التلوث الناتج عن رمي النفايات فيه، والمحافظة على بيئة المدينة نظيفة وسليمة، ونشر الوعي البيئي بين صفوف أهالي المدينة، وتعزيز ثقافة العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والجمعيات والمنظمات الأهلية. إضافةً لكونها دعوة صريحة وواضحة للحفاظ على البيئة والاهتمام بنظافة المدينة.
وتم توزيع نشرة بيئية للتوعية العامة بعنوان «إدارة النفايات المنزلية الخطرة»، موضحة لأهمية فرز النفايات المنزلية وطرق التعامل معها، ومتطلبات السلامة العامة لتداول النفايات الخطرة.

يذكر أن نهر العاصي يعد الشريان الرئيسي لحوض العاصي، ينبع من جنوبي لبنان، ويبلغ طوله 485 كم ، منها 366 كم ضمن الأراضي السورية، ويرفده عدة أنهار موسمية منها نهر الساروت ونهر سلحب ونهر وادي الأبيض ونهر عفرين ويصب في البحر الأبيض المتوسط.

مازن عباس

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق