معرض للتراث الحموي والصناعات التقليدية في قصر العظم بحماة

27 تشرين الثاني 2014

.

افتتح اليوم معرض للتراث الحموي والصناعات التقليدية الذي تقيمه دائرة الآثار والمتاحف بالتعاون مع جمعية العاديات بسلمية وذلك في قصر العظم الأثري بمدينة حماة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر اسبوعا صورا ضوئية ولوحات فنية قديمة عن مدينة حماة واهم معالمها الحضارية والطبيعية والسياحية والعمرانية وابرز المحطات التاريخية المهمة التي شهدتها المحافظة على مختلف الصعد اضافة إلى بعض القطع الأثرية ومنتجات حرفية نحاسية وزجاجية وخشبية ونسيجية تمثل التراث الفلكلوري للمحافظة.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال افتتاح المعرض على أهمية إقامة هذه المعارض لإحياء تراث المحافظة الذي يشكل رمزا لها وأحد أهم ملامح هويتها الثقافية والحضارية.

من جهتها أوضحت المشرفة على المعرض سهام زكار أن الصور الضوئية المعروضة تعكس فترات زمنية يعود تاريخ بعضها لعام 1915 وهي مقدمة من جمعية العاديات في حماة وسلمية لافتة إلى أن المعرض ركز على بعض الصناعات التقليدية التي يشتهر بها حرفيو حماة والمهددة بالاندثار كالطباعة على القماش والنسيج اليدوي والحفر على النحاس والنقش على الخشب إضافة إلى الصمديات والتحف والأواني المنزلية التي تحمل طابعا خاصا.

ويعود بناء قصر العظم إلى أكثر من 400 عام ويتميز بقيمته الحضارية والتاريخية ويجسد فنون العمارة الاسلامية خصوصا قاعة الذهب التي تتميز بجمال أخاذ وروعة تتجلى بدقة واتقان تصميم أعمال الفن العجمي والزخارف والرسوم النباتية والهندسية الموجودة على اسقف وجدران القاعة.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

من معرض للتراث الحموي والصناعات التقليدية في قصر العظم بحماة

من معرض للتراث الحموي والصناعات التقليدية في قصر العظم بحماة

من معرض للتراث الحموي والصناعات التقليدية في قصر العظم بحماة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق