افتتاح مبنى رئاسة جامعة دمشق ومدرجها ومبنيي كليتي الإعلام والهندسة المعلوماتية

27 شباط 2011

افتتح المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- مبنى رئاسة جامعة دمشق ومدرجها، اليوم الأحد 27 شباط 2011،وذلك بعد ترميمهما وتجديدهما إضافة إلى مبنيي كليتي الإعلام والهندسة المعلوماتية بكلفة إجمالية وصلت إلى 1,650 مليار ليرة سورية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ رئيس مجلس الوزراء قد اطلع على الأقسام التي تمّ ترميمها في مبنى رئاسة الجامعة، والتي تضم عدداً من المكاتب الإدارية، إضافةً الى مدرج الجامعة التي بلغت تكلفة تأهيلها 250 مليون ليرة سورية، وزار معرض الصور الذي يوثق تاريخ جامعة دمشق منذ نشأتها حتى الآن.

وافتتح المهندس عطري المبنى الجديد لكلية الإعلام في منطقة تجمع المزة، والذي يضم إضافة إلى المدرجات والقاعات التدريسية والمكاتب الإدارية إستديو تلفزيونياً تدريبياً يُعتبر الأكثر تطوراً على مستوى الشرق الأوسط. وتشغل الكلية مساحة جزئية تبلغ 15 ألف متر مربع حيث بلغت الكلفة التقديرية للمبنى 470 مليون ليرة سورية، في حين بلغت كلفة التجهيزات والتقنيات الخاصة باستديوهات الكلية التي تتيح المجال للطلاب للتدريب على كل أنواع العمل الإعلامي التحريري والتلفزيوني والإذاعي 200 مليون ليرة سورية.

كما وافتتح رئيس مجلس الوزراء المبنى الجديد لكلية الهندسة المعلوماتية الذي أُنشئ على طريق مطار دمشق بمساحة طابقية تبلغ 24 ألف متر مربع وكلفة تبلغ 730 مليون ليرة سورية، ويتألف من عدة طوابق تشمل المدرجات والقاعات التدريسية والمكاتب الإدارية ومجهز بألف جهاز حاسوب متطور.

هذا وقد بيّن عطري في تصريحٍ للصحفيين أنّ لدى الحكومة توجهات وبرامج طموحة وواسعة في مجالي التربية والتعليم العالي، حيث تمّ تخصيص حوالي 90 مليار ليرة سورية في الخطة الخمسية الحادية عشرة لهذين القطاعين وتطويرهما، وإضافة مبان ومنشآت جديدة وحضارية وتجهيزات حديثة ووسائل تعليمية متطورة تقدم أسمى الخدمات لأبناء شعبنا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق