إطلاق مركز خدمة المواطن في مكتب عنبر بمدينة دمشق القديمة

03 تموز 2012

.

افتتحت محافظة دمشق صباح اليوم مركز خدمة المواطن في مكتب عنبر بمدينة دمشق القديمة وذلك ضمن خطتها لإعادة هندسة وتبسيط الإجراءات الإدارية في المديريات التابعة لها بالشكل الذي يحقق الخدمات اللازمة للمواطنين بالسرعة المطلوبة.

ويتضمن عمل المركز انجاز معاملات الترخيص والبلدية والخدمات والشكاوي إضافة إلى الخدمات الخارجية التي يقدمها مركز خدمة المواطن بمحافظة دمشق والتي تشمل معاملات غير المحكوم وإخراج القيد والترخيص الإداري والسجل التجاري كما يختص المركز بتقديم المعاملات الواقعة ضمن المدينة القديمة داخل السور وخارجه والشرائح والمباني الأثرية.

ويعتمد المركز في انجاز المعاملات على أحدث الأساليب الدولية في إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات بشكل يخفف المدة الزمنية لانجازها حيث يتم إنجاز معاملات الترميم البسيط بفترة زمنية مدتها أسبوع كحد أقصى ومعاملة إعادة بناء وتوظيف بمدة زمنية 60 يوما.

ويتكون المركز من قاعة الاستقبال ونظام الدور والمكتب الاستشاري والمكاتب الأمامية وعددها 7 منها مكتب الدعم والمساندة والأرشيف والديوان والذاتية ومكتبان لخدمة الزبائن.

وأوضح محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في تصريح للصحفيين أن افتتاح المركز الثاني في مكتب عنبر بمدينة دمشق وإطلاقه الكترونيا بعد ان تم تجريبه لمدة عام تقريبا بشكل ورقي يشكل خطوة هامة لتسريع المعاملات المتعلقة بقضايا المواطنين بعد إعادة هندسة الاجراءات مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على وضع العديد من المراكز خلال الفترة القادمة ضمن الخدمة وذلك إنطلاقا من خطة الحكومة لانجاز وزيادة عدد هذه المراكز بشكل يبسط الاجراءات ويخفف من الاحتكاك مع المواطنين ويقدم الخدمة الأفضل لهم بأقصى سرعة ممكنة.

بدورها أشارت مديرة المركز ماري كلير التلي إلى أن الفترة التحضيرية دامت أكثر من عام تم فيها اختبار الأدلة والمعلومات الموجودة إلى جانب تحديد المشكلات التي يمكن معالجتها وآلية سير المعاملات وانجازها وكل شيء يخص مدينة دمشق القديمة مثل التراخيص الإدارية وإعادة البناء والتوظيف والترميم البسيط وتسوية المخالفات وغيرها من الخدمات.

يذكر ان محافظة دمشق أنجزت أول مركز لخدمة المواطن في شهر أيار عام 2010 ضمن خطتها لإعادة هندسة وتبسيط الإجراءات الإدارية في مديريات المحافظة وتميز المشروع بأنه يعتمد على احدث الأساليب الدولية وتقنيات المعلوماتية والاتصالات في إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات بهدف تقديم خدمة سريعة وشفافة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة المركز أو الإدارات المعنية عدة مرات.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق