الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي ايرينا بوكوفا مديرة منظمة اليونسكو

بوكوفا تعرب عن ثقتها بدور سورية النشط والمؤثر في المنظمة

التقى السيد الرئيس بشار الأسد السيدة ايرينا بوكوفا -المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو-، صباح يوم الأحد 25 نيسان 2010، حيث بحث معها مجالات التعاون بين سورية ومنظمة اليونسكو، وخصوصاً فيما يتعلق بالتربية والتعليم والثقافة، وسبل تطوير هذا التعاون في المستقبل.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الرئيس الأسد قد أشار إلى أنّ الثقافة والتربية والتعليم هي الضمانة الأكبر لتحقيق الرخاء في المجتمع، والمحافظة على الاستقرار في المنطقة. وأضاف، بحسب سانا، أنّه من الضروري العمل على إبقاء روح تراث سورية المتنوع والمنفتح حيّاً في حياة الناس اليومية، من خلال مشاريع نوعية يمكن الاستفادة من خبرة اليونسكو فيها في المستقبل.

من جهتها فقد أعربت بوكوفا عن سعادتها لزيارة سورية، وحرصها على إقامة أفضل العلاقات معها، مشيرةً إلى وجود أرض خصبة للتعاون بين الجانبين.

كما والتقت الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- إيرينا بوكوفا وبحثت معها مشاريع التعاون القائمة بين سورية والمنظمة في المجالات الثقافية والتعليمية وسبل توسيع وتطوير التعاون المستقبلي في قضايا تتعلق بالحداثة والمعاصرة. وقد بيّنت سانا أنّ الدكتورة العطار قد أكدت على أنّ سورية تولي اهتماماً خاصاً لكلّ ما يتصل بالقضايا المعرفية، وتحرص بالتالي على التعاون مع اليونسكو المنظمة ذات الأهداف التربوية والتعليمية والإنسانية على نطاق العالم، منوهةً بأنّ الدور الذي تؤديه هذه المنظمة في مجال التربية والتعليم وشؤون الطفولة وتقنيات العصر جدير بالتقدير.

كما ولفتت الدكتورة العطار إلى ضرورة إيلاء مشاريع التنمية المستدامة وأمور المعلوماتية والتعليم عموماً ما تستحق من اهتمام. وقد أضافت أنّ الطفولة ينبغي أن تحظى بالعناية الكبيرة، وأن تكون قضية عالمية بامتياز، ولاسيما في ظلّ الانتهاكات والاعتداءات التي تتعرض لها في الأراضي العربية المحتلة والجولان على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي. كما وعرضت الدكتورة العطار الخطوات التي اتخذتها سورية في مجال حماية اللغات والحضارات القديمة.

وقد أعربت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو عن ثقتها بدور سورية النشط والمؤثر في المنظمة، موضحةً أنّ زيارتها إلى سورية بعد خمسة أشهر من توليها مهامها يظهر مدى اهتمامها بسورية ودورها. ‏

وقد هنأت بوكوفا سورية بالنتائج الطيبة التي حققتها في مجال التعليم والتربية، معربةً عن استعداد اليونسكو لمزيد من التعاون في مجال جودة التعليم والمعلوماتية من أجل تحقيق أهداف التعليم للجميع في عام 2015. وقد أكدت استمرار المنظمة في تقديم منح التعليم للأطفال في الجولان العربي السوري المحتل.

اكتشف سورية

صور الخبر

السيد الرئيس يلتقي السيدة ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم -اليونسكو-

السيد الرئيس يلتقي السيدة ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم -اليونسكو-

السيد الرئيس يلتقي السيدة ايرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم -اليونسكو-

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق