السيد الرئيس والسيدة عقيلته يرافقان الرئيس الإيطالي والسيدة عقيلته في زيارة إبلا

20 آذار 2010

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته مع السيد جورجيو نابوليتانو -رئيس جمهورية إيطاليا- والسيدة عقيلته موقع إبلا الأثري في تل مرديخ، حيث استمعا إلى شرحٍ عن تاريخ الموقع وأقسامه وأهم مكتشفاته والتوقعات للمكتشفات الجديدة فيه، قدمه البروفسور الإيطالي باولو ماتييه -مكتشف موقع إبلا-.

وقد وصف الرئيس الإيطالي اكتشاف موقع إبلا، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بأنّه اكتشاف عظيم، ومن أهم الاكتشافات الأثرية في النصف الثاني من القرن الماضي، حيث نوه بالتعاون والتنسيق الثقافي المتواصل بين سورية وإيطاليا.

وكان الرئيس الإيطالي والسيدة عقيلته قد زارا الجامع الأموي بدمشق، واستمعا إلى شرح مفصل عن أقسامه وتاريخه. كما وقام السيد الرئيس بشار الأسد بتقليد الرئيس الإيطالي وسام «أمية ذا الوشاح الأكبر» أرفع وسام في سورية، وقد قلد الرئيس نابوليتانو الرئيس الأسد وسام الاستحقاق للجمهورية الإيطالية «فارس الصليب الأعظم ذا العقدة الكبرى» وهو أرفع وسام في إيطاليا.

وكان الرئيس نابوليتانو قد بدأ والسيدة عقيلته بعد ظهر يوم الأربعاء بزيارة دولة إلى سورية تستغرق 3 أيام يجري خلالها مباحثات مع السيد الرئيس بشار الأسد حول العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق