وسام نجمة التضامن الإيطالي على صدر الموسيقي السوري ميساك باغبودريان

06/03/2010

وحفل تكريم في منزل السفير الإيطالي في دمشق

باسم السيد الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو وبحضور الدكتور محسن بلال وزير الإعلام، والدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة، قلد السفير الإيطالي بدمشق السيد أكيله اميريو الموسيقي السوري ميساك باغبودريان قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وسام النجمة التضامني الإيطالي من درجة كوماندور مساء الأربعاء 2 حزيران 2010 تقديراً لجهوده وإسهاماته في تعزيز التعاون بين سورية وإيطاليا في مجال الموسيقى والانجازات التي حققها في هذا المجال، خلال حفل أُقيم بهذه المناسبة في دار السفير الإيطالي بمناسبة العيد الوطني لإيطاليا.

وأمام حضور كبير من السلك الدبلوماسي وسفراء بعض الدول في دمشق والسادة الوزراء والمسؤولين، ألقى السفير الإيطالي كلمة قال فيها: «اليوم، سأعرفكم على شخصية مهمة، معروفةٌ بعطائها الموسيقي في إيطاليا، كما لها دور كبير في العلاقات الاجتماعية والثقافية بين سورية وإيطاليا. إنه المايسترو ميساك باغبودريان، حيث يسعدني أن أقلده بالنيابة عن رئيسنا، رئيس إيطاليا، وسام النجمة التضامني الإيطالي من درجة كوماندور».

وبعد عزف النشيدين الوطني السوري والوطني الإيطالي، قلد السيد السفير وسام النجمة التضامني الإيطالي للمايسترو باغبودريان وسط تصفيق حاد من الحضور.


السفير الإيطالي يقلد ميساك باغبودريان
وسام النجمة التضامني الإيطالي

وفي كلمة قصيرة قال باغبودريان: «هذا الوسام هو لي ولزملائي الموسيقيين الذين لولاهم لما وصلنا إلى هذه النجاحات. عملنا هو عمل تعاوني، فاليد الواحدة لا تصفق، لهم كلهم نصيبٌ من هذا الوسام: الموسيقيون، المعهد العالي للموسيقى، وزارة الثقافة، وكل سورية.. شكراً وطني سورية، فقد أعطيتني ما أنا عليه الآن، شكراً إيطاليا انك أعطيتني خمس سنوات من دراسة الموسيقى كما أعطيتني تجربة فنية مهمة بحياتي، شكراً للسيد الرئيس الإيطالي على منحي هذا الوسام الذي أعتبره شرف عظيم لي، أقدره لأنه وضعني أمام مسؤولية كبيرة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه، وكما أحيي بهذه المناسبة قائد وطننا الدكتور بشار الأسد على اهتمامه بالفرقة السيمفونية الوطنية التي أنا جزء منها، وهي جزء مني».

وبهذه المناسبة خص المايسترو باغبودريان «اكتشف سورية» بهذا الحديث: «كما قلت في الكلمة، أنا أشعر أن ما أقوم به هو واجبي، واجبي لوطني الحبيب سورية الذي أعطاني الكثير الكثير، وواجبي لإيطاليا التي قدمت لي تجربة مهمة في حياتي المهنية، وأعطتني المهارات حتى أكون قائداً للأوركسترا. خلال فترة وجودي بإيطاليا شعرت بنوع من التباعد في العلاقة بين البلدين، وخصوصاً على الصعيد الاجتماعي والثقافي، وأرى أنه من واجبي -ومن واجب الجميع- أن نعمل لزيادة التقارب الثقافي بين بلدنا الحبيب وإيطاليا، لنعطي فرصة ومجالاً للشباب السوريين ليسافروا إلى إيطاليا ويستفيدوا من الخبرات الموسيقية الإيطالية، ولنعرّف إيطاليا والشعب الإيطالي الصديق بثقافتنا السورية الغنية، وبالنشاط الذي نقوم به. لقد كانت الفترة التي قضيتها في إيطاليا في غاية الأهمية بالنسبة لي، وهذا الوسام هو نقطة تحول أتمنى أن أكون بقدر هذه المسؤولية وحجم هذا الوسام».

اكتشف سورية يبارك للصديق الموسيقي ميساك باغبودريان على هذا الوسام ويتمنى له دوام النشاط والنجاح.

إدريس مراد

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:
صور الخبر

السفير الإيطالي يقلد وسام نجمة التضامن الإيطالي للموسيقي ميساك باغبودريان

السفير الإيطالي يلقي كلمة بمناسبة تقليد ميساك باغبودريان وسام نجمة التضامن

وسام نجمة التضامن الإيطالي على صدر الموسيقي السوري ميساك باغبودريان

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق