الرئيس الإيطالي والسيدة عقيلته يزوران مدينة تدمر ومدينة حلب

20/آذار/2010

زار الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو والسيدة عقيلته مدينة تدمر الأثرية، ومدينة حلب، أمس الجمعة 19 آذار 2010، وذلك في إطار زيارتهما لسورية.

وقد تجول الرئيس الإيطالي وعقيلته، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء سانا، في مدفن ايلابل البرجي، والشارع المستقيم، ومسرح تدمر الأثري، واستمعا الى شرحٍ حول الأماكن الأثرية والتاريخية للمدينة والحقبات والحضارات التي شهدتها.


وقد قال الرئيس الإيطالي إبان زيارته: «إنِّ هذه المدينة تمثل ثروة فائقة الأهمية يندر وجودها، وشهادةً تاريخية فريدة من نوعها». وقد عبّر الرئيس الإيطالي عن إعجابه الكبير بما رآه من أوابد رائعة «يقف المرء مشدوها أمامها». كما وأشار الرئيس الإيطالي إلى أنّ هذا المكان يمثل سمة رمزية بين روما والشرق، وهو شهادة حية على القرب الجغرافي وعلى العلاقات التاريخية. وقد سجل الرئيس نابوليتانو كلمة في سجل الشرف بمسرح تدمر، نوه فيها بجهود العلماء والآثاريين السوريين الذين أخرجوا للنور مرة أخرى هذا المسرح الرائع الذي يشكل جزءاً من مدينة تدمر الأثرية التي تمثل شهادة حية على الحضارة والتاريخ.


الرئيس الإيطالي والسيدة عقيلته
في أسواق حلب القديمة

وفي المساء قام الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو والسيدة عقيلته بزيارة المدينة القديمة في حلب، واستمعا إلى شرحٍ عن المدينة القديمة وأسواقها وقلعة حلب من الباحث فوزي شعبوق. وقد ذكرت سانا أنّ الرئيس الإيطالي وعقيلته قد تجولا في سوق خان الشونة، واطلعا على محتوياته من مهن يدوية لأعمال وفنون زخرفية وفسيفسائية وفضية ورخامية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك