الرئيس الإيطالي والسيدة عقيلته يزوران الجامع الأموي وقصر العظم بدمشق

18 آذار 2010

والسيدة الأولى ترافق الإيطالية الأولى بزيارة إلى قلعة دمشق

زار الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو والسيدة عقيلته الجامع الأموي في دمشق يرافقهما الدكتور محمد عبد الستار -وزير الأوقاف- ومنصور عزام -وزير شؤون رئاسة الجمهورية رئيس بعثة الشرف-، مساء أمس الأربعاء 17 آذار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أن السيد الرئيس نابوليتانو وعقيلته قد استمعا إلى شرحٍ عن الجامع والمراحل التاريخية التي مر بها، وأعقب ذلك قيامهما في جولة في أرجاء الجامع. كما زار الرئيس الايطالي والسيدة عقيلته متحف التقاليد الشعبية والصناعات اليدوية واطلعا على أقسامه وقاعاته التي تضم نماذج من الفولكلور وتعكس عادات وتقاليد المجتمع السوري.


الرئيس الإيطالي في نهاية سوق الحميدية




ومن جهة أخرى رافقت السيدة أسماء الأسد السيدة عقيلة الرئيس الإيطالي في زيارة إلى قلعة دمشق، وقاعة الفسيفساء وتجولا في القاعة التي تحتوي على لوحات فسيفسائية نادرة تعود إلى الحقبة البيزنطية وهي عبارة عن أرضيات كنائس تبلغ مساحتها الإجمالية 50 متراً مربعاً اكتشفت أثناء أعمال التنقيب في شمال سورية ما بين عامي 1950 و1972 وتتميز المواضيع الرمزية في هذه اللوحات بوجود مشاهد حيوانية ونباتية. وقد تم ترميم اللوحات الفسيفسائية المعروضة وإعادة تأهيلها بإشراف مؤسسة رافينا انتيكا الإيطالية وفريق من المرممين السوريين.، في إطار مشروع التنمية والتعاون السوري الإيطالي من أجل إعادة تأهيل المتحف الوطني وقلعة دمشق.



وكان الرئيس نابوليتانو قد بدأ والسيدة عقيلته بعد ظهر أمس الأربعاء بزيارة دولة إلى سورية تستغرق 3 أيام يجري خلالها مباحثات مع السيد الرئيس بشار الأسد حول العلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيدة الأولى والسيدة عقيلة الرئيس الإيطالي في زيارة قاعة الفسيفساء في قلعة دمشق

السيدة أسماء الأسد والسيدة عقيلة الرئيس الإيطالي في قاعة الفسيفساء

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق