افتتاح خط النقل البحري بين سورية وإيطاليا

05/23/2010

مع وصول السفينة الإيطالية «فيسيمار 1» إلى ميناء طرطوس

اُفتتح خطّ النقل البحري المباشر لنقل الركاب والبضائع بين سورية وإيطاليا بوصول السفينة الإيطالية «فيسيمار 1» إلى مرفأ طرطوس اليوم الأحد 23 أيار 2010.

وقد بيّن عبد الله الدردري -نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية-، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، أهمية افتتاح هذا الخط، حيث من المنتظر أنّ يسهم في زيادة الصادرات الزراعية السورية إلى أوروبا. كما وأكّد على أنّ افتتاح هذا الخط يعدّ تأكيداً على دور سورية كبوابة هامة بين شرق المتوسط وأوروبا.

ورأى الدردري أنّ بدء تسيير رحلات بحرية من فينيسيا إلى طرطوس سيقوم بدور مهم في تنشيط السياحة في سورية، والتي تشكل جزءاً كبيراً من الاقتصاد السوري.


الدكتور يعرب بدر على متن السفينة الإيطالية
في مرفأ طرطوس

وقد اعتبر الدكتور يعرب بدر -وزير النقل-، بحسب سانا، أنّ هذا الخط البحري بمثابة نافذة جديدة لسورية على العالم، وسيمكن البضائع السورية من أنّ تكون على بعد أقل من 20 ساعة من ميناء الإسكندرية، وأقل من 4 أيام من ميناء فينيسيا، ومن خلاله ستكون هذه المنتجات على مقربة من أهم مدن أوروبا في الوقت الحاضر.

ومن الجدير ذكره أنّ «السفينة فيسيمار 1» قد انطلقت في 20 أيار 2010 من ميناء فينيسيا بحضور وزيري الزراعة والصناعة الايطاليين، وحسن خضور -سفير سورية في ايطاليا-، ومدير عام شركة مرفأ طرطوس، ورئيس مجلس مدينة طرطوس، ووفود تمثل غرفة الملاحة البحرية السورية، ومجلس رجال الإعمال السوري الايطالي، ووزارة النقل المصرية، وهيئة ميناء الإسكندرية، حيث كان في استقبالها لدى وصولها إلى مرفأ طرطوس عدنان وسوف -أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي-، والدكتور عاطف النداف -محافظ طرطوس، والسفيران الايطالي والبولوني في سورية، وبعض رؤساء غرف التجارة والصناعة في المحافظات، وحشد كبير من رجال الأعمال السوريين والمصريين والايطاليين.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

فراس:

نبارك هذه الجهود للجميع طالما نحن في ايطاليا منذ زمن نمني النفس بهذه الخطوة لاننا كنا نعاني الامرين عند الذهاب الى بلدنا عن طريق البر ولكن الان من الممكن ان تصتحب معك الاصدقاء الايطاليين وبكل سهولة ونوجه جزيل الشكر للقائمين على هذا الخط البحري وشكرا للجميع

ايطاليا