فرقة طائر الفينيق تقدم عروض مسرحية في المراكز الثقافية بطرطوس

25 03

تقدم «فرقة طائر الفينيق المسرحية» عروض مسرحية بعنوان: «ربيع طائر الفينيق» يتضمن مسرحيتين، هما: «بوابة العرب» و«بانوراما طائر الفينيق»، وذلك على خشبة المراكز الثقافية في كافة مناطق محافظة طرطوس، ابتداءً من يوم السبت القادم 27 آذار 2010.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ المخرج فؤاد معنا -مؤسس فرقة طائر الفينيق المسرحية- قد أشار إلى أنّ مسرحية «بانوراما طائر الفينيق» قد أنتجت في الصيف الماضي وقدمت مرة واحدة في «مهرجان طائر الفينيق». أما مسرحية «بوابة العرب» فأنتجتها الفرقة في الشهر الأخير من عام 2009، وقدمت ضمن فعاليات أيام مقدسية». وقد بيّن معنا أنّ العرض الأول سيقدم في 27 و 28 آذار في المركز الثقافي العربي بالشيخ بدر، وفي 29 و 30 سيقدم في مركز ثقافي الدريكيش، وفي 1 وحتّى 3 نيسان القادم في ثقافي طرطوس، وفي 6 و7 نيسان في ثقافي بانياس، وفي 11 و 12 نيسان في مركز ثقافي صافيتا.

ومن الجدير ذكره أنّ يوم السبت 27 آذار يصادف يوم المسرح العالمي، والذي أنشئ عام 1961 في فيينا بمبادرة من المعهد الدولي للمسرح. ويُعتبر المعهد الدولي للمسرح إحدى أهم المنظمات الدولية غير الحكومية في مجال فنون المسرح، وقد أنشئت مراكز وطنية تابعة له في ما لا يقل عن مائة بلد عبر العالم،‏ كما جرت العادة أن يدعو المعهد الدولي للمسرح كل عام شخصية ذات شهرة عالمية لكتابة رسالة دولية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق