السيد الرئيس يزور مركز خدمة المواطنين والمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في دمشق

05/24/2010

زار السيد الرئيس بشار الأسد «مركز خدمة المواطن» في محافظة دمشق، صباح اليوم الاثنين 24 أيار 2010، حيث جال على أقسام المركز، واطلع من العاملين فيه على طريقة العمل وأسلوب تقديم الخدمات للمواطنين والتسهيلات التي يقدمها.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الرئيس الأسد قد التقى بعض المواطنين الموجودين في المركز، والذين عبّروا عن رأيهم بالمركز وبخدماته، وعن أملهم بنشر هذه التجربة قريباً لما تختصر عليهم من جهد ووقت. وكان قد بُدء العمل في المركز منذ بداية شهر أيار 2010، بهدف إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات الإدارية في مديريات محافظة دمشق.

كما قام الرئيس الأسد بزيارة المكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في محافظة دمشق، واطلع من العاملين فيها على المنهجية الجديدة في سير المعاملات وإعادة هندسة الإجراءات والتبسيط الذي تم عليها. ثم اجتمع الرئيس الأسد بالإدارة العليا في محافظة دمشق، وفريق عمل إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات في المحافظة، واستمع منهم إلى مراحل هذه التجربة والمعوقات التي ظهرت خلال العمل، والحلول المقترحة لتجاوزها وسبل توسيع هذه التجربة لتشمل كل إدارات المحافظة.

وأشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلت لتحقيق ما تم إنجازه حتّى الآن. كما أعطى توجيهاته للاستفادة من هذه التجربة في إدارات الدولة الأخرى، من أجل تحقيق خدمة المواطن بأحسن الطرق وأسرعها كواحدة من أولويات الإدارة العامة في سورية في المرحلة القادمة، وبما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف الروتين، ويحقق أفضل استثمار لرأس المال المتاح وبأسرع وقت في الدورة الاقتصادية في الدولة. كما وجه الرئيس الأسد بضرورة مواصلة تأهيل الكوادر في إدارات الدولة، ومواكبة التطورات الحاصلة في علم الإدارة، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً على دور الإعلام في ترسيخ وعي المواطن بأهمية التطوير الإداري.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيد الرئيس يزور مركز خدمة المواطنين والمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في دمشق

السيد الرئيس يزور مركز خدمة المواطنين والمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في محافظة دمشق

السيد الرئيس يزور مركز خدمة المواطنين والمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في محافظة دمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق