السيد الرئيس يلتقي عدداً من المفكرين والمثقفين العرب

05/17/2010

المشاركين في مؤتمر العروبة والمستقبل المنعقد في دمشق

التقى السيد الرئيس بشار الأسد عدداً من المفكرين والمثقفين المشاركين في «مؤتمر العروبة والمستقبل» المنعقد في دمشق، بحضور الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية-، وذلك ظهر اليوم الاثنين 17 أيار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه دار حوار بين الرئيس الأسد والمثقفين حول أهمّ الأفكار والآراء التي طُرحت في المؤتمر من قضايا وتحديات في الوطن العربي وكيفية مواجهتها. كما وتمّ التأكيد على أهمية التمسك بالهوية العربية بجميع مقوماتها، والافتخار بها لدى الأجيال الناشئة، وضرورة بذل أقصى الجهود لتقديم الصورة الحقيقية للعروبة والتصدي للحملات التي تشوه صورة العرب.

وقد أكد الرئيس الأسد، بحسب سانا، على أهمية الخروج من واقع التشرذم والانقسام والخلاف الذي يعيشه العرب، وأخذ زمام المبادرة ليصنع العرب مستقبلهم بأيديهم، وعدم الاكتفاء بدور المشاهد فيما يخص قضاياهم وخصوصاً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وشدد الرئيس الأسد على دور المثقفين والمفكرين العرب في مواكبة نبض الشعوب العربية والربط بين النظرية والتطبيق، بهدف ترسيخ فكرة العروبة وتقديم الفكر القومي بشكل منفتح وحضاري.

وقد أجاب السيد الرئيس عن استفسارات المشاركين حول مختلف القضايا العربية والدولية وانعكاسها على الواقع العربي.

وشكر المشاركون في المؤتمر القيادة السورية لحرصها الدائم على عقد مثل هذه المؤتمرات، بما ينسجم مع التوجهات القومية لـسورية، وحرصها على خدمة العروبة والقضايا العربية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الرئيس الأسد يلتقي عدداً من المفكرين والمثقفين العرب المشاركين في مؤتمر العروبة والمستقبل

الرئيس الأسد يلتقي عدداً من المفكرين والمثقفين العرب

الرئيس الأسد يلتقي عدداً من المفكرين والمثقفين العرب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق