مسرحية آخر ساعة التونسية تتناول ذكريات ما قبل الموت على مسرح دار الأسد

05/15/2010

عرضت مسرحية «آخر ساعة» للمخرج التونسي عز الدين قنون عن نصٍّ للكاتبة والممثلة المسرحية ليلى طوبال، مساء الأربعاء المنصرم 12 أيار 2010 على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

وتتناول المسرحية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، موضوع الموت عبر قصة «نجمة» بطلة المسرحية التي تؤديها ليلى طوبال من خلال حكاية ملاك الموت الذي يطرق باب «نجمة» قبل موعده فيعتذر واعداً إياها بالرجوع بعد ساعة من الزمن لقبض روحها، لتسترجع «نجمة» المرأة الأربعينية شريط ذكرياتها على شكل مقاطع متشظية من عمر بأكمله.

وقد نقلت سانا عن قنون أنّ شوقه للقاء الجمهور السوري كان هذه المرة في مسرح دار الأوبرا بعد عدة عروض زار بها سورية، مقدماً إياها على «مسرح الحمراء» الذي يحبّه لتشابهه مع اسم مسرحه «الحمراء» في تونس العاصمة وذكرياته القديمة مع صالة الحمراء بدمشق التي قدم فيها عرضيه «نواصي» و«رهائن».

ومن الجدير ذكره أنّ مسرحية «آخر ساعة» قد عرضت مؤخراً في الدورة الأخيرة من مهرجان قرطاج المسرحي. وستنتقل بعد عرضها في دمشق إلى بيروت لتقدم عدة حفلات بالتعاون مع مسرح دوار الشمس ومن هناك إلى دول أوروبية متفرقة أهمها بلجيكا وفرنسا.

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق