صباح فخري يلهب جمهور مهرجان أنغام الشرق في أبو ظبي ويخرج عن الوقت المحدد للأمسية

15 أيار 2010

أحيا الفنان الكبير صباح فخري أمسية غنائية طربية، مساء الأربعاء المنصرم 12 أيار 2010 في فندق قصر الأمارات بأبوظبي، ضمن فعاليات «مهرجان أنغام من الشرق»، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وسط حضور الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، وحشد كبير من السفراء والدبلوماسيين، وجمهور كبير من محبي الفنان غصت به قاعة مسرح قصر الإمارات وحشد من الصحفيين والمهتمين.

هذا وقد ذكرت «صحيفة الحياة السعودية» في عددها الصادر يوم الجمعة 14 أيار 2010، أنّ الجمهور قد أعاد الفنان صباح فخري للغناء 3 مرات متجاوزاً الوقت المقرر له بأكثر من 40 دقيقة، وقد أضافت الصحيفة أنّ الجمهور ملأ القاعة وممراتها قبل صعوده إلى خشبة المسرح في قصر الإمارات الذي يتسع لـ 1200 شخص وأضيف حوالى 200 مقعد آخر في ممرات القاعة.

وقد قدم فخري، بحسب الصحيفة، عدداً كبيراً من الأغاني التراثية من قدود وموشحات وأغان اشتهر بها. وبيّنت الصحيفة أنّ انسجام الجمهور قد بلغ ذروته عندما أنشد فخري «يا مال الشام»، و«قدك المياس يا عمري»، الى جانب «على الروزنا»، و«فوق النخل»، و«ليش الزعل يا خالة». وأضافت الصحيفة وهي تصف أجواء الحفل «وكان وهو ينهي الأمسية كأنه يبتدئ الغناء، بينما تمايل الجمهور طرباً عندما أنشد "البلبل نادى غصن الفل"، و"أنت سلطان البلاد"، و"قتيل حبك"، و"جودي عليه"، و "عيونك سود يا محلاهم"، و"ياشادي الألحان"، و"مالك يا حلوة مالك"، و "ياطيرة طيري يا حمامة"».

وكان عازف الكلارينيت السوري كنان العظمة قد أحيا أمسية موسيقية بالاشتراك الفنانة ديمة أورشو و«فرقة حوار»، مساء الاثنين 10 أيار 2010.

كما ويشارك في المهرجان الفنانة وعد بو حسون إلى جانب العديد من الفنانين العربي، منهم: فهمي مصطفى سعيد عازف العود المصري، والمغني والعازف اللبناني أحمد قعبور، والمطرب مدحت صالح بمرافقة أوركسترا يقودها المايسترو عمرو سليم. وستستقبل أبوظبي نسيمة شباني -سفيرة التراث الأندلسي- التي تجمع الأشعار الصوفية المغربية التقليدية مع مؤلفات خاصة من إبداعها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق