أمسيتان موسيقيتان لعازف العود والمغني الفلسطيني مروان عبادو في دمشق وحلب

05/12/2010

يحيي عازف العود والمغني الفلسطيني مروان عبادو وفرقته الموسيقية أمسيتين موسيقيتين بعنوان: «وتبقى فلسطين موّالي»، الأولى في 18 أيار 2010 بدار الأسد للثقافة والفنون، والثانية في 19 أيار على مسرح مديرية الثقافة بحلب.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ ريع الأمسيتين سيعود لدعم برنامج التربية في الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في سورية بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الأونروا. وسيقد عبادو خلال جولته عدداً من الأغاني التي تعبّر عن العمق الثقافي الفلسطيني، إضافةً إلى اسطوانة فنية بعنوان «نرد» تضم 10 من الأغاني والمقطوعات الموسيقية تبدأ فكرتها من الأندلس وتنتهي في فلسطين.

ومن الجدير ذكره أنّ مروان عبادو من مواليد مدينة بيروت عام 1967، من أسرة فلسطينية لاجئة. هاجر إلى فييناعام 1985 ، لينضم إلى أخوته ويكمل دراسته هناك. اشتهر كعازف منفرد وعضو في عدة فرق في النمسا وحول العالم «ألمانيا، هنغاريا، فرسنا، لبنان، فلسطين، ودول أوربية وغربية وعربية عديدة». ألّف مروان عبادو الموسيقى لعدد من الأفلام السينمائية والمسرحيات. كما أصدر أشرطة غنائية وشارك في عدة أعمال موسيقية عازفاً ومصاحباً لإنشاد الشعر أيضاً.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق