الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

اتحاد الكتاب العرب يقيم حفل تأبين للشاعر الراحل نجم الدين الصالح بمكتبة الأسد بدمشق

أقام اتحاد الكتاب العرب حفلاً تأبينياً للشاعر الراحل نجم الدين الصالح بحضور الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية-، مساء يوم الخميس المنصرم 22 نيسان 2010 في مكتبة الأسد بدمشق، وذلك بمناسبة مرور 40 يوماً على وفاته.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه شارك في حفل التأبين صفوان قدسي -الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي-، والدكتور محمد صالح الهرماسي -عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي-، والدكتورة بثينة شعبان -المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية-، والدكتور محسن بلال -وزير الإعلام- .

وتناولت الكلمات خصال الراحل ومناقبه ودوره الوطني وانتمائه للقضايا القومية واهتمامه بمجتمعه والعمل لخدمته، والإنجازات الكبيرة التي حققها في مجالات الأدب والعمل السياسي والفكري، وشعره المسكون بحبّ الوطن والأرض والقضايا الإنسانية والقومية. كما أٌلقيت كلمات ذوي الفقيد الذين شكروا فيها كلّ من واساهم بفقيدهم، ووقف معهم في مصابهم.

ومن الجدير ذكره أنّ الشاعر نجم الدين الصالح قد حصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وعمل محامياً ومدرساً للأدب العربي، وانتخب عضواً في مجلس الأمة بالجمهورية العربية المتحدة عام 1960، وعضواً في مجلس الشعب بين عامي 1970-1998، وهو عضو المكتب السياسي في حزب الاتحاد الاشتراكي، وعضو في اتحاد الكتاب العرب ونقابة المحامين. وللشاعر الراحل العديد من الدواوين الشعرية منها: «زنبقة ونجم»، و«الغاب المسحور».

اكتشف سورية

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق