انطلاق فعاليات أسبوع اللغة العربية المركزي في مكتبة الأسد

الإعلام السوري تمسك عبر مراحله كافة ولا يزال باللغة العربية

انطلقت فعاليات أسبوع اللغة العربية المركزي، الذي تقيمه نقابة المعلمين، تحت عنوان: «اللغة العربية هويتنا وانتماؤنا»، في مكتبة الأسد بدمشق، أمس الثلاثاء 2 آذار 2010.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن عفاف لطف الله -رئيسة مكتب التربية في النقابة- قولها: «إنِّ لغتنا العربية لغة الأدب والفكر والشعر ولغة القرآن الكريم، تواجه تحديات كبيرة، تستهدف وجودها من خلال ما لحقها من ضعف وخطأ وركاكة ولحن». وأضافت لطف الله: «قوة اللغة من قوة أبنائها، وعراقتها من عراقة أهلها، لذا يجب ألا ندخر جهداً لإعلاء شأن اللغة العربية، ولنترجم ذلك تربوياً وتعليمياً وإعلاميا».

من جهته أوضح توفيق أحمد -معاون مدير التلفزيون- أنّ الإعلام السوري عبر مراحله كافة، تمسك ولا يزال باللغة العربية السليمة في كلّ وسائل الإعلام المكتوبة والناطقة العامة والخاصة. وقد استعرض دور لجنة تمكين اللغة العربية في وزارة الإعلام، وما حققته على صعيد تمكين اللغة في قطاع الإعلام.

وقد تمّ خلال الحفل تكريم عدد من الأدباء والباحثين والمدرسين الذين لعبوا من خلال كتاباتهم وأبحاثهم دوراً كبيراً في تمكين العربية ودعمها. كما وأطلقت نقابة المعلمين خلال الحفل مسابقة من يقرأ كتباً أكثر، بالإضافة لتوزيع كتاب العربية في مواجهة المخاطر للدكتور عبد الكريم الاشتر.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق