انطلاق فعاليات الأسبوع الإعلامي الثقافي الكويتي في مكتبة الأسد بدمشق

08/آذار/2010

انطلقت فعاليات الأسبوع الإعلامي الثقافي الكويتي في مكتبة الأسد بدمشق مساء الأحد 7 آذار 2010، بحضور الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة-، وسفير دولة الكويت في سورية.

هذا وذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ وزير الثقافة قد أشار إلى أهمية التواصل الثقافي والإعلامي بين الدولتين الشقيقتين، حيث نوه باهتمام الكويت بالفكر القومي، وبالمكانة التي اكتسبتها منذ القرن الماضي نتيجة اهتمامها بإصدار العديد من المجلات والسلاسل الثقافية والأدبية والمسرحية التي وصلت إلى كلّ بيت، وقد قال وزير الثقافة بحسب سانا: «لا أظنّ أنّ أحداً إلا تزود بنسخة من "مجلة العربي" أو "عالم المعرفة" وغيرها، التي ساهمت في تكوين وجدانه، وجعلت الكويت في عقله الباطن وفي ضميره».

من جهته أعرب عزيز رحيم الديحاني - السفير الكويتي- عن سعادته بإقامة أول نشاط ثقافي هذا العام في دمشق، والذي يتزامن مع احتفال سورية بعيد ثورة الثامن من آذار واحتفال الكويت بعيدها الوطني التاسع والأربعين وذكرى التحرير. وقد وصف الديحاني دمشق بأنها مدينة الثراء الروحي ومنبعه. ومن ثمّ قدمت فرقة إذاعة دولة الكويت الموسيقية حفلاً فنياً عزفت فيه مجموعة من الألحان وقدم مطربو الإذاعة مجموعة من الأغنيات.

وكان قد سبق حفل الافتتاح إقامة معرض الصور الضوئية والمطبوعات الكويتية في صالة مكتبة الأسد الوطنية، تضمن صوراً تحكي العلاقات الثنائية الأخوية بين سورية والكويت، إضافةً إلى معرض الكتب والإصدارات التي قدمتها وزارة الإعلام الكويتية.

ومن الجدير ذكره أنّ الإعلام الكويتي قد أبدى اهتماماً بافتتاح الأسبوع الثقافي، حيث نقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» ووزارة الإعلام الكويتية نبأ الافتتاح، وركزت على كلمة وزير الثقافة الذي أشاد بدور الكويت الثقافي والحضاري.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك