فرقة إنانا تتألق بمهرجان القرين الثقافي في الكويت

23/كانون الأول/2008

حظي العرض الذي قدمته فرقة إنانا السورية للمسرح الراقص الملكة ضيفة خاتون على مسرح الدسمة في الكويت مساء22 كانون الأول، بإعجاب الحضور نظراً للأسلوب الجديد والحكاية الغنائية التي تستعرض تاريخ حلب في ظل حكم الملك العادل وابنته خاتون.
واستطاعت الفرقة على مدى حوالي سبعين دقيقة موزعة على بضعة مشاهد من تقديم حلب كشخصية من لحم ودم معتمدة على تقنية المسرح الغنائي باستخدام لغة موسيقية تساعد أجساد المشاركين في العرض على الحركة في إيحاءات إنسانية شاملة.
ويتحدث العرض عن الملك العادل شقيق صلاح الدين الذي حكم حلب ثم تنجب زوجته بنتا وهي في القلعة اسمها ضيفة ومن ثم يصدر مرسوم بنقل الملك العادل لحكم مصر بأمر من السلطان صلاح الدين وتعيين ابنه الظاهر غازي حاكماً لحلب.
يطلب الظاهرغازي يد ابنة عمه ضيفة وترتحل من مصر إلى حلب لتزف إلى الملك الظاهر غازي ويصبح اسمها الملكة ضيفة خاتون وبعد وفاة الظاهر غازي تحل ضيفة خاتون وصية على ابنها وتصبح الملكة الفعلية حيث تنشر الازدهار وتنشط التجارة والصناعة وغيرها.
ويبرز العمل في نهايته دور المرأة العربية الحضاري وقدرتها الإدارية والعلمية والاجتماعية إلى جانب كونها زوجة صالحة وأما مثالية.
حضر العرض وزير الاعلام الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح وسفير سورية في الكويت علي عبد الكريم وعدد من السفراء العرب المعتمدين في الكويت وحشد كبير من الفعاليات الثقافية والأدبية الكويتية.
يذكر أن العرض أقيم في إطار مهرجان القرين الثقافي الخامس عشر الذي افتتحه وزير الإعلام الكويتي مساء أمس ويستمر حتى منتصف الشهر القادم.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
علي حسان:

برافو، فرقة إنانا من أحلى الفرق السورية، وهي من أعرق الفرق، ولا أستغرب هذا النجاح الذي نتمناه لهذه الفرقة دائما,,, انشالله دايما من حسن لأحسن

سورية