صقر قريش لفرقة إنانا يلاقي حماساً منقطع النظير من الجمهور التونسي

16 12

فعاليات عديدة ومتنوعة في الأسبوع الثقافي السوري بتونس

لاقى العرض المسرحي الراقص «صقر قريش» لفرقة إنانا السورية، ترحيباً واسعاً وحماساً منقطع النظير من قبل الجمهور التونسي، في حفل افتتاح الأسبوع الثقافي السوري في تونس، يوم الخميس المنصرم 10 كانون الأول 2009.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ أداء راقصات وراقصي فرقة انانا التعبيري المتقن والأنيق والحار في آن واحد قد حبس أنفاس الجمهور التونسي. وأضافت الوكالة أنّ الجمهور التونسي قد قاطع فقرات العرض بالتصفيق مراراً، وبلغت به الحماسة ذروتها حين تابع الفقرة الأخيرة من العرض وقوفاً ومصفقا لأداء الراقصين .

من جهةٍ أُخرى شهد قصرُ النجمة الزهراء في ضاحية سيدي بو سعيد في العاصمة تونس حفلاً لفرقة «شيوخ سلاطين الطرب» وصفته الصحافة التونسية بالإبداع السوري الأصيل والمتميز، حيث قدمت الفرقة وصلات طربية شهيرة مثل «أرجعي يا ألف ليلة»، «يا ليل الصبُّ متى غده»، «يا من حوا ورد الرياض»، وأغنية لعلية التونسية، تلتها تقاسيم على الكمان والقانون، في حين خُصصَّ الجزء الأخير من الحفل لتقديم ابتهالات وأناشيد صوفية، ووصلة مولوية رافقتها رقصات الفرق المولوية.

والجدير بالذكر أنّ الأسبوع الثقافي السوري قد تضمن أمسية شعريّة للشاعر عمر الفرا، والشاعر مصطفى عكرمة، بالإضافة إلى معرض للكتاب، ومعرضاً تشكيليا ضمّ 22 عملاً لعدد من الرسامين السوريين المعاصرين. كما وأقيم على هامش الأسبوع الثقافي السوري معرض للصور الضوئية، وآخر للحرف اليدوية والصناعات التقليدية وأيضاً للسجاد اليدوي. وتضمن الأسبوع أيضاً عرض 6 أفلام سينمائية سورية بمدينة القيروان وهي: «الطحالب»، و«رؤى حالمة»، و«علاقات عامة» و«الهوية»، و«نسيم الروح»، و«خارج التغطية» .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق