مهرجان فني مرافق لمعرض دمشق الدولي

04 08

تنوع واضح في فعاليات المهرجان الثقافية والفنية

بدأت مساء الأحد 3 آب على مسرح معرض دمشق الدولي القديم، فعاليات المهرجان الفني المرافق لـمعرض دمشق الدولي في دورته الخامسة والخمسين والذي سينطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري.
واستهل المهرجان الذي يستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري عروضه بالعمل المسرحي الراقص صقر قريش لـفرقة إنانا، الذي يحكي قصة الأمير الأموي عبد الرحمن بن معاوية بن هشام - صقر قريش الذي أسس دولةً عظيمة في الأندلس استمرت أكثر من ثمانية قرونٍ، وضمت العرب والأوروبيين فرسمت الملامح الحضارية الأولى للتواصل بين الشرق والغرب.
وعلى هامش حفل الافتتاح أشار غسان العيد -معاون وزير الاقتصاد والتجارة- إلى أنّ المهرجان يأتي مرافقاً لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية لعام 2008، وهو شكلٌ من أشكال الثقافة التي يهتم بها معرض دمشق الدولي، لافتاً إلى أن هناك تنوعاً واضحاً في فعاليات المهرجان الثقافية والفنية، إضافةً إلى تخصيص المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية لمسرح جديد في مدينة المعارض الجديدة ستقام عليه النشاطات الفنية لجميع زوار معرض دمشق الدولي مجاناً.
بدوره محمد حمود المدير العام للمؤسسة أكد إنّ المهرجان الفني لهذا العام سيكون متميزاً إذ يحتوي عروضاً لفرقٍ فنية متميزة مثل إنانا، وفرق المسرح الراقص، واورنينا، بالإضافة إلى فرقٍ شعبية تمثل التراث العربي، كما أنّ هناك مشاركات لفرق تمثل فلكلور شعوبها من ارمينيا، وجورجيا، وتركيا، إضافةً للفرقة الشركسية الشهيرة التي اعتادت تقديم عروضها كل عام.
وأضاف حمود «إنّ المهرجان الفني يتضمن أسماءً لامعة من المطربين السوريين والعرب، ومنها الفنان الكبير صباح فخري، وفضل شاكر، وفارس كرم، وريان، وميريام فارس، ولينا شاماميان، وهويدا، ووفيق حبيب، وسمارة السمارة، وشادي اسود، وغيرهم».
وقد حرصت إدارة المهرجان على إضفاء التنوع للفرق والفعاليات ليحاكي كل الأذواق. وأشار حمود إلى وجود عروضٍ خاصة للأطفال ضمن مهرجان الطفل الذي يقام بالتوازي مع معرض دمشق الدولي.
وأوضح حمود أنّ أسعار بطاقات الدخول للفعاليات الفنية مدروسة ومقبولة وتمت مراعاة تمكين اكبر عددٍ من المواطنين من حضورها.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

عاشق الدبكة:

بجد عمل رائع لفرقة انانا الفنية وانا من المعجبين بهدا لعمل الرائع وعمل صقر قريش كمان حلوووو كتيير الله يديمكن للعمل الرائع

فلسطين غزة

فلسطين غزة