إنانا تفتتح المهرجان الفني المرافق لدورة معرض دمشق الدولي السابع والخمسين

07/11/2010

افتتحت «فرقة إنانا للمسرح الراقص» المهرجان الفني المرافق لدورة معرض دمشق الدولي السابع والخمسين، مساء يوم الجمعة المنصرم 9 تموز 2010، حيث قدمت عرضها المسرحي «صلاح الدين» إخراج جهاد مفلح، وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية.

هذا وقد بيّن جهاد مفلح -مدير الفرقة- في حديث له مع وكالة الأنباء سانا أنّ الفرقة حريصة على المشاركة في المهرجانات المحلية لاسيما «مهرجان معرض دمشق الدولي»، ذلك لعراقة هذا المهرجان، ولاحتضانه إنانا منذ بداياتها قبل عشر سنوات حتى هذه اللحظة. كما وأوضح أنّ عرض «صلاح الدين» يقوم على فكرة الدمج بين الدراما والمسرح الراقص، لافتاً إلى أنها ليست تجربة جديدة في عروض فرقة إنانا، ولكن ما يميز صلاح الدين هو الشكل السينمائي الذي أدخله على بنية هذا العرض بالتعاون مع المخرج السينمائي نبيل المالح، من خلال شاشة سينمائية تعرض عليها بعض المشاهد الدرامية بالتزامن مع اللوحات الراقصة وأداء الممثلين.

المخرج نبيل المالح تحدث عن هذه التجربة، قائلاً: في أيّ عمل فني يجب أن نفكر ما هو نوع الإضافات التي يمكن أن نضيفها على العمل، حيث ينبغي أن نحاول تقديم خلطات إبداعية لتوصيل فكرة بأشكال مبتكرة، وهذا ما حدث في عرض صلاح الدين، إذ لا ندعي أنّنا ابتكرنا حالة الشاشة السينمائية، فهذا الاستخدام موجود في العالم كون هذا النوع الفني قائم على الفرجة أصلاً، فالشاشة السينمائية حققت إضافة مشهدية نوعية وإبهاراً بصرياً وهذا مطلوب في الفرجة المسرحية.

وستشارك الفرقة في الافتتاح الرسمي لدورة معرض دمشق الدولي السابع والخمسين في 14 الشهر الجاري على أرض مدينة المعارض الساعة السابعة بعرض «ألف ليلة وليلة» .

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

etab:

اتمنى النجاح والتقدم الدائم لفرقة انانا وصديقي واخي بسام الصفدي احد اعضائها المميزين واود ان اقول اني مشتاقه لارى عروض انانا لكنني لا استطيع كوني من الجولان المحتل ولكني متابعه دائما ,كل التوفيق يا ابناء الشام الغاليه التي تسكن قلبي من قبل ان اولد.

syria