فرقة إنانا تستعدّ للمشاركة في ثالث أكبر مهرجان في كندا

06/10/2010

تستعدّ «فرقة إنانا للمسرح الراقص» للسفر إلى كندا والمشاركة في مهرجان «لوميناتو» بمدينة تورنتو الكندية، والذي يعدّ ثالث أكبر مهرجان في العالم، وذلك بعد أن اختارت إدارة المهرجان فرقة إنانا لتكون أول فرقة عربية تشارك في هذا المهرجان.


وتعتبر هذه المشاركة هي أول حفل لفرقة إنانا في أمريكا الشمالية، والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان تورنتو للفنون والإبداع المعروف باسم «لوميناتو»، ستقدم فرقة إنانا السورية للمسرح الراقص فيه عرض جوليا دومنا، في الثامن عشر والتاسع عشر من حزيران الجاري 2010، على مسرح ماكميلان بجامعة تورنتو.


ومن الجدير ذكره أنّ الفرقة ستتنقل بعد عرضيها في كندا إلى ديترويت بأمريكا تلبية لدعوة المتحف العربي الأمريكي الوطني.

وفي بيان صحفي وزعته الفرقة وحصل «اكتشف سورية» على نسخة منه، ذكر فيه: «تعتبر جوليا دومنا أحد أهم النساء اللاتي أدرن شؤون الحكم من خلف الكواليس في الإمبراطورية الرومانية، وهي واحدة من أقدس الرموز التراثية التاريخية لسورية، وهي ابنة كبير الكهنة وزوجة الإمبراطور الروماني سبتيموس سيفيروس.

تأسست فرقة إنانا للمسرح الراقص عام 1990، وقدمت عدة أعمال مسرحية راقصة منها: هواجس الشام 880، أبناء الشمس، أجراس القدس الدمشقية، حكاية بطل، عاشقات المجد، عين اليقين، ليالي أحمد بن ماجـد، جوليا دومنا، شام شريف، ليلة مرصّعة بالنجوم، زنوبيـا ملكة الشرق، رواحل، رايات - القلعة يرحلون ونبقى ، رياح الجنوب، السندباد، أمير البحار، الملكة ضيفة خاتون، عُمان الوعد والترحاب، صقر قريش، صلاح الدين. كما قدمت الفرقة أعمالاً متنوعة تلفزيونياً وسينمائياً في سورية، كما شاركت في عدة مهرجانات فنية وثقافية محلية وعربية وعالمية، كان آخرها حفل افتتاح الدوحة عاصمة الثقافة العربية في عرضها بيت الحكمة.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

هنادي طريفة:

على الرغم من أن "لوميناتو" يعلن عنه بشكل كبير جداً في تورونتو إلا أن تصفحي لاكتشف سوريا هو ما لفت انتباهي لمشاركة إنانا في المهرجان!

الشكر الكبير للقائمين على هذا الموقع لجهدهم الكبير في تغطية أخبار سوريا العزيزة فلولاهم لما استطعت متابعة اَخر الأخبار الثقافية التي تحصل داخل وخارج البلد..

بالمناسبة، أعجبني التصميم الجديد للموقع. بوركتم!

كندا