الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

فرقة راب تشين لو أند ذا ليبريشن فاميلي تحيي حفلات وتعقد ورشات عمل في سورية

تزور فرقة تشين لو أند ذا ليبريشن فاميلي، وهي فرقة راب وهيب هوب أمريكية من بروكلين/نيويورك، سورية لتحيي حفلات وتقيم ورشات عمل مع طلاب سوريين في كل من دمشق وحلب.

في دمشق تحيي الفرقة حفلاً مع فرقة شام أم سيز السورية في مطعم قصر الأميرات في دمشق القديمة يوم الأربعاء 21 نيسان الساعة السابعة والنصف مساءً، كما ستعقد ورشة عمل مع طلاب موسيقى سوريين في معهد صلحي الوادي، وتقيم حفلاً في جامعة القلمون يوم الاثنين 19 نيسان الساعة الحادية عشرة صباحاً.

أما في حلب فستحيي الفرقة حفلاً في نادي وايت (في منطقة الجلاء) يوم الثلاثاء 20 نيسان الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك مع عبد الرحمن المصري وهو مغني راب سوري موهوب من حلب. كما يضم جدول أعمال الفرقة في حلب أيضاً حفلاً آخر في منظمة إيكاردا وورشة عمل في معهد صباح فخري للموسيقى.

تشكل فرقة تشين لو أند ذا ليبريشن فاميلي ظاهرة فريدة، إذ يعكس إيقاعها الحيوي أحداثاً تاريخية قديمة ومعاصرة، كما يعكس عناصر الحياة البسيطة. أسست الفرقة سنة 2007 وذلك عندما اجتمع تشين لو (مغني الفرقة) وكين وايت (عازف الدرامز) ليشكلا فرقة هيب هوب تحافظ على المقومات الأساسية لهذا النوع من الموسيقى بينما تدمجه في ذات الوقت مع الإيقاعات الحديثة. وقد قدمت الفرقة عروضاً عديدة وسجلت ظهوراً في قنوات تلفزيونية عدة من بينها قناة إم تي في.

أعضاء الفرقة:
تشين لو: هو مغني الفرقة، فنان وناشط في القضايا الإنسانية، ومدرس وكاتب وخطيب ورائد أعمال شاب، ذو شغف بالموسيقى والفن الهادفين، وقد غنى تشين لو مع فرق من أمثال إيركه بادو وأترايب كولد كويست وذا رووتس وكومن. يعيش تشين لو حالياً في بروكلين/نيويورك، رغم أنه أصلاً من لوس أنجلوس/كاليفورنيا. وفي نيويورك يقوم تشين لو بتدريس منهاج الهيب هوب. ويحمل تشين لو إجازتين جامعيتين من جامعتي بنسلفانيا ونيويورك.

باسيك: هي عازفة غيتار البيس، ولدت وترعرعت في نيويورك، وهي من أوائل السيدات اللواتي عزفن على غيتار البيس في عالم الهيب هوب. يعتمد أسلوبها في العزف على موسيقا الفنك والمدرسة القديمة لموسيقى آر أند بي (راب) ومزج عناصر الهيب هوب مع الروك. قدمت باسيك العديد من العروض في أماكن مختلفة في مدينة نيويورك وشاركت في العديد من المهرجانات.

سكالندليز: هو لاعب الاسطوانات والمنتج للفرقة وهو من مقاطعة كوينز في مدينة نيويورك، وقد تعلم فن لعب الاسطوانات في عمر 12 سنة. تعتمد الأنغام الحرة التي يلعبها على موسيقى الهيب هوب والبلوز وموسيقى السول والموسيقى الكاريبية واللاتينية. يقدم سكالندليز في العديد من محطات الإذاعة المحلية والنوادي.

كين وايت: هو عازف الدرامز (العادي والكهربائي) للفرقة، ويعزف على الآلتين منذ أكثر من عقدين. أطلق وايت تسجيلات مع فرقته (كوماندانت) لموسيقى الفنك الإلكترونية، تلك الفرقة التي شاركت في العديد من العروض في مدينة نيويورك وفي أوروبا، كما يقوم كين وايت بتنظيم وتنفيذ برامج في المدارس المحلية التي تستخدم الفن في تدريس بعض المواضيع الأكاديمية. يحمل وايت درجة البكالوريوس من معهد نيو إنكلاند العالي للموسيقى وشهادة الماجستير من جامعة نيويورك.

بيانكا ماضيّة - حلب

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق