فرقة إنانا تفتتح مهرجان جميلة بالجزائر

07/24/2010

إنانا تترك ذهولاً ودهشة لدى الجمهور الجزائري

افتتحت «فرقة إنانا للمسرح الراقص» الدورة السادسة من مهرجان جميلة بالجزائر بعرضها المسرحي الراقص «زنوبيا ملكة الشرق» وذلك على مسرح مدينة جميلة العربي.

هذا وقد بيّن جهاد مفلح -مدير فرقة إنانا- في حديث مع وكالة الأنباء سانا، أنّ هذه ليست زيارة الفرقة الأولى للجزائر، حيث قدمت إنانا سابقاً عرضها «جوليا دومنا» ضمن «فعاليات الجزائر عاصمة الثقافة العربية 2007». وقد لفت إلى أنّ تقديم عرض زنوبيا ملكة الشرق على مسرح جميلة الأثري بأعمدته الرومانية القديمة أغنى العمل وأكسبه مصداقية كبيرة.

من جهته قال سمير مفتاح -الناطق الرسمي باسم الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالجزائر- أنّ اختيار مهرجان جميلة لفرقة إنانا في حفل الافتتاح جاء لما حققته هذه الفرقة السورية في العالم العربي من نجاحات وتألق على مدى العشر سنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنّه رغم وجود العديد من الفرق الفنية العربية المختصة في الرقص المسرحي إلا أنّ فرقة إنانا تبحث عن التميز الدائم في عروضها .

هذا وقد ذكرت سانا أنّ العرض قد ترك ذهولاً ودهشةً عند الجمهور الجزائري لما رأوه من تقنية رائعة في تصميم العرض، وحالة الحبّ الموجودة لدى أعضاء الفرقة للعمل كفريق منسجم على خشبة المسرح والكواليس.

ومن الجدير ذكره أنّ «مهرجان جميلة» يحتل موقعاً مهماً على خارطة المهرجانات العربية، حيث يستقطب ألمع الفرق ونجوم الغناء والطرب من الوطن العربي، ويلقى إعجاباً وترحيباً من الضيوف سواءً من الفنانين أو الجمهور بقدر يضاهي انبهارهم بالموقع الأثري للمدينة التي تعتبر العاصمة الثقافية لبلد المليون شهيد.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق