باب الحارة أول مسلسل سوري يعرض على التلفزيون المصري منذ 30 عاماً

22 تموز 2010

اشترى التلفزيون المصري حقوق بث المسلسل السوري الشهير «باب الحارة» لعرضه في رمضان القادم، منهياً بذلك مقاطعة مصرية للمسلسلات السورية دامت 30 عاماً، ليكون أول مسلسل سوري يُعرض على هذه الشاشة، كما ذكرت نشرة فوروورد.

ومن الجدير ذكره أنّ مسلسل باب الحارة هو أحد الظواهر في ساحة الدراما العربية، والتي حققت نجاحاً جماهيرياً وصفه البعض بالعالمية، حيث دفع نجاح المسلسل العديد من الباحثين الأجانب ليعكفوا على دراسة هذا المسلسل. وقد قدم المسلسل العديد من الشخصيات الشعبية التي لاقت جماهيرية ساحقة، منها شخصية «العكيد أبو شهاب» التي أداها الفنان سامر المصري، و«أبو عصام» التي أداها الفنان عباس النوري، و«معتز» التي أداها الفنان وائل شرف، و شخصية «النمس» التي أداها الفنان مصطفى الخاني، حيث اُحتفل بها بشكل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت هذه الشخصية هي النافذة لدخول الخاني إلى العالمية.

وتدور أحداث باب الحارة -بأجزائه الأربعة وجزئه الخامس الذي سيعرض في رمضان على شاشة قناة MBC-، في الحارات الدمشقية القديمة، بمجموعة من العلاقات الاجتماعية المتشابكة، والتي تعكس عادات وتقاليد تلك الفترة، بالإضافة إلى مقاومة السكان للاحتلال الفرنسي والنضال ضده.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

أنس المصاروة:

ستبقى المسلسلات السورية هي المسلسلات الرائدة في الوطن العربي الكبير مع المسلسلات المصرية وشكرا.

سوريا

الموج الاحمر:

لالالا تعليق لكن اريد اقول للمخر ج ان باب الحارة ليس لهو طعم من دون ابو غالب ولا ابو عصام
و هذا كل مااريدو قو له وشكرا

عمان

محمد العتوم:

انني احب باب الحاره

الاردن