مهرجان المسرح في الجزائر يكرم الفنان السوري مصطفى الخاني

02 نيسان 2013

.

كرم مهرجان المسرح في الجزائر فرسان الركح الفنان السوري مصطفى الخاني وذلك على خشبة ديوان الثقافة في ولاية سطيف وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وألقى الخاني كلمة بعد تكريمه شكر فيها الجزائر وإدارة المهرجان على هذا التكريم قائلا: هذا التكريم يشكل لي سعادة كبيرة ومسؤولية أكبر وخاصة أنه كان إلى جانب عدد من الأساتذة المسرحيين الكبار الذين ينتمون إلى جيل الرواد متمنياً الاهتمام أكثر بالثقافة عامة وبالمسرح وخاصة أن يتم التعامل معه ليس ككماليات وترفيه وإنما كعنصر أساسي في بناء المجتمع وفي زيادة الوعي بين المواطنين وخاصة شريحة الشباب منهم.

وأضاف الخاني: كلما افتتحنا مسرحا أغلقنا سجنا بمعنى أننا عبر ذلك نوجه طاقات وقدرات الشباب نحو الإبداع والبحث والجمال ونبعدهم عن مكامن الانحراف والجريمة.

امتد مهرجان فرسان الركح على مدى أسبوع كامل تخلله الاحتفال بيوم المسرح العالمي المصادف 27 آذار من كل عام وشارك في المهرجان عدد من العروض من مختلف الدول العربية وعدد من العروض الجزائرية.

يذكر أن الفنان الخاني سبق أن قدم على خشبة المسرح في الجزائر عام 2009 شخصية الدونكيشوت في العرض المسرحي الذي يحمل نفس الاسم من إخراج مانويل جيجي وترك حينها صدى كبيرا لدى الجمهور ولدى النقاد ويعد الفنان الخاني من الفنانين المسرحيين الذين استفادوا من دراستهم وتجربتهم المسرحية بحيث استطاع توظيفها لخدمة عمله أمام الكاميرا.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق