استقبال حافل للنجمة السوريّة سلاف فواخرجي خلال زيارتها الأولى للجزائر

11 حزيران 2015

.

استُقبلَت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي، بحفاوة كبيرة في زيارتها الأولى للجزائر، للمشاركة بمهرجان وهران للفيلم العربي 2015، بطلةً لفيلم «الأم» من تأليف وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، الذي ينافس بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة هذا العام.

وسيعرض الفيلم الأربعاء 10 حزيران، مع فيلم «الرابعة بتوقيت الفردوس» (تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، إنتاج المؤسسة العامّة للسينما) ضمن منافسات المسابقة ذاتها، في احتفاءٍ تكريمي خاص من إدارة المهرجان؛ بسورية، والفيلم السوري.

وأعربت فواخرجي عن سعادتها الكبيرة، بالاستقبال الذي حظيت به في الجزائر، وتوجهت بالشكر للشعب الجزائري، ولإدارة مهرجان وهران على هذه الحفاوة والتنظيم المميز، ولكادر التلفزيون الوطني الذي صعد للطائرة خصيصاً لاستقبالها.


النجمة السوريّة سلاف فواخرجي خلال زيارتها الأولى للجزائر

ويعرض فيلم «الأم»: «الأزمة السورية بطريقة غير مباشرة، عبر تسليط الضوء على معاناة أسرة سورية تتقاطع مصائرها مع مصير الوطن ومعاناته، يختلفون في الآراء والمواقف، ويجتمعون من خلال الحزن والألم، ويتشاركون المشاعر ويتوحدون في الإحساس».

وتجسّد سلاف فواخرجي في الفيلم شخصية «فاتن» وهي: «فتاة سورية، تنطوي شخصيتها على شيء من الغموض، والحزن الدفين، لكنّها تعيش بواقعية، وتدفعها الأزمة إلى الانحياز للإنسان بداخلها، وهو ما يجب أن يثبت في النهاية كونه أهم من أية خلافات».

ويلخّص موقفها من جارتها «أم عادل» رسالة «الأم»، في المصالحة، والتسامي على الجراح.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الفنانة سلاف فواخرجي خلال زيارتها للجزائر

الفنانة سلاف فواخرجي خلال زيارتها للجزائر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق