الفيلم السوري «مريم» يحصد الجائزة الكبرى في مهرجان وهران للفيلم العربي

01 تشرين الأول 2013

.

حصلت سورية على الجائزة الكبرى فى مهرجان وهران للفيلم العربى الذي اختتمت دورته السابعة مساء الاثنين، حيث حصل الفيلم السوري «مريم» للمخرج باسل الخطيب على الجائزة الكبرى مناصفةً مع الفيلم المصري «هرج ومرج».

كما تم منح الفيلم المغربى «المغضوب عليهم» للمخرج محسن البصرى، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، أما جائزة أحسن ممثلة فقد منحت مناصفةً ليارا أبو حيدر من لبنان، وتهانى سلوم من الأردن.

وفاز بجائزة، أحسن ممثل، الممثل التونسى فتحى الهداوى عن دوره فى فيلم «الخميس العشية» للمخرج محمد دمق، وفاز بجائزة أحسن انطلاقة المخرج الإماراتى نواف الجناحى الذى شارك بفيلم «ظل البحر».

ومنحت جائزة الوهر الذهبى للفيلم القصير «قبل الأيام» للمخرج الجزائرى كريم موساوى، كما تم منح شهادات خاصة لفيلمى «المنفى» للمخرج الجزائرى مبارك مناد، وفيلم «بوبى» للمخرج التونسى مهدى البرصاوى.

وحصل فيلم «الصدى» على جائزة «الوهر الذهبى» لأحسن سيناريو، بينما حصل فيلم «عالم ليس لنا» على جائزة «الوهر الذهبى» للفيلم الوثائقى، والفيلم من إخراج مهدى فليفل.

وأخيرا حصل على جائزة الصحافة فيلم «لما ضحكت موناليزا» للمخرج فادى جورج حداد.

والمهرجان الذي استمر ثمانية أيام كرم في حفل الافتتاح كلاً من المخرج الجزائري الرائد أحمد راشدي والممثلة المصرية ليلى طاهر والممثل السوري أسعد فضة. كما خصص محوراً عنوانه «عين على رام الله» ضم أربعة أفلام روائية قصيرة لمخرجين فلسطينيين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق