فرقة أورنينا تشارك في حفل ختام احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية في الجزائر

08 أيار 2010

تشارك «فرقة أورنينا للرقص المعاصر» في حفلي ختام احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية في الجزائر وفعاليات الطبعة الرابعة لعكاظية الجزائر للشعر العربي، وذلك بدعوة من الديوان الوطني للثقافة والإعلام الجزائري، الأربعاء القادم 12 أيار 2010.

وستقدم الفرقة عرضها «الإلياذة الكنعانية»، التي تروي حكاية أرض كنعان وما مرّ عليها من حضارات شكلت ألوان الطيف الفلسطيني المعاصر بما يحويه من تنوع ديني وثقافي، حيث تمجّد «الإلياذة» الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الذي وقف منذ نحو ثلاثة آلاف عام في حمّى صراع لا يتوقف من أجل الأرض والحياة والسلام والحرية.

وكانت فرقة أورنينا قد قدمت الإلياذة الكنعانية في ختام فعاليات احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية بدمشق، وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي السوري في احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010. كما قدمت الفرقة عرضها في العديد من دول العالم.

ومن الجدير ذكره أنّ الفرقة قد أُسست عام 1993 باحتضانها لمجموعة من الراقصين المحترفين. ومن أهم أعمال الفرقة: الملحمة الغنائية «الخيل والهيل»، العمل الغنائي الراقص «طوق الياسمين»، مسرحية «الصوت»، أوبريت «الربّان والقوافي»، البانوراما الاحتفالية «رايات العودة»، العمل المسرحي «وطن الأمجاد»، العمل المسرحي «العود عبر التاريخ»، أوبريت «أنشودة العروبة»، الأوبريت الاحتفالي «الضوء الأول»، العمل المسرحي «شرقيات»، الاحتفالية الغنائية «الملاذ»، والعمل المسرحي «حلم من الشرق».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق