كنان إدناوي يشارك في مسابقة العزف المنفرد على العود ضمن فعاليات أيام قرطاج الموسيقية

23 كانون الأول 2010

شارك عازف العود السوري كنان إدناوي في مسابقة العزف المنفرد على العود ضمن فعاليات «أيام قرطاج الموسيقية» المقامة في تونس، حيث عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية المتنوعة، وذلك أمس الأربعاء 22 كانون الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ إدناوي قد عزف أمام نحو 300 مستمع ومتفرج في قاعة الفن الرابع وسط العاصمة التونسية 5 معزوفات، هي: «حركات» لسليمان عسكر، و«سماعي شت عربان» لخالد محمد علي، و«لونغا» لأحمد قلعي، و«تقاسيم بيات»، وليختم بمعزوفة من تأليفه بعنوان: «كابرس». وقد نوهت لجنة التحكيم برئاسة الفنان نصير شمة بعزف الفنان إدناوي الذي دام نحو 25 دقيقة ، الذي صفق الجمهور طويلاً لعزفه.

من جهته قال العازف حسين سبسبي حول مشاركة إدناوي في المسابقة: «إنِّ كنان ومهند من العازفين المميزين وجوائز المسابقة بانتظارهما». وأضاف سبسبي أنّه قبل اختياره عضوا في لجنة تحكيم المهرجان كان قدم للجنة التفكير واللجنة الثقافية في المهرجان 3 عازفين سوريين، اختير من بينهم كنان ومهند. كما قدم لتونس والمهرجان صوتاً سورياً هاماً أتى ليشارك في حفل تكريم الفنان التونسي لطفي بوشناق هو الفنان شادي عبد الكريم، الذي يتمتع بحسن الأداء للموشحات والقصائد بخاصة، حيث قدّم قصيدتين من أعمال بوشناق، ليختم مرتجلاً قصيدة أخرى أظهر خلالهما شخصيته كمطرب سوري.

وكان العازف السوري قد أشرف الفنان السوري سبسبي على ورشة عمل فني في مجال العزف على العود بقاعة الفن الرابع لنحو 20 طالباً وطالبة من المعهد العالي للموسيقى بتونس، تحدث فيها عن خصوصية الموسيقى في سورية وطريقة الأداء والارتجال، وقدم بعض التمارين العالية المستوى تقنياً ليعرف الطالب التونسي أنّ الفنانين في سورية يملكون تقنيات عالية جداً في العزف والأداء. كما وقدم سبسبي بقاعة الفن الرابع بالاشتراك مع عازف العود التركي الشهير محمد بيتماز عرضاً موسيقياً عربياً تركياً أبرز خصوصية الموسيقى الشرقية في كلّ من سورية وتركيا. وعزف الفنانان بعض الأعمال الموسيقية التراثية المعروفة في البلدين الجارين وقوبل هذا العرض باستحسان الجمهور الذي عبر عن تفاعله مع الفنانين بأشكال مختلفة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق