سورية تحصد 3 جوائز في مسابقة العود الدولية

05 07

المركز الأول لكنان أدناوي

أقامت كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس – الكسليك ببيروت مسابقة دولية للعزف على العود بعنوان «مسابقة العود الدولية» بالتنسيق مع عازف العود شربل روحانا وبالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى في القاهرة وبمشاركة عازف العود السوري الأستاذ حسين سبسبي، وتخللت المسابقة أمسيات موسيقية قدم فيها عازفون من سورية ولبنان ومصر والأردن واليونان وتركيا مهاراتهم في العزف على العود، وذلك خلال الفترة بين 26-28 حزيران الماضي 2009.

ووفقاً لما أفادنا به الأستاذ حسين سبسبي من بيروت، فقد حقق العود السوري المرتبة الأولى بين العازفين الشباب الذين كانوا يتنافسون وفقاً لقواعد صارمة.

وقد حصدت سورية ثلاث جوائز في هذه المسابقة، فقد فاز الفنان السوري كنان أدناوي بالمرتبة الأولى، وطارق الجندي وبيلان من تركيا بالمرتبة الثانية، كما فاز بالمرتبة الثالثة كل من العازفين السوريين نبيل هيلاني ومهند نصر، وحاز العازف السوري وسام العلي على المركز الرابع كما نال تنويهاً من لجنة التحكيم.

وضمت لجنة التحكيم كلاً من أستاذ آلة العود التركي البارز محمد بيتماز، وممدوح الجبالي من مصر، وكرياكوس كالايتزيديس من اليونان، والفنان اللبناني شربل روحانا، والفنان حسين سبسبي من سورية.

وقال الفنان حسين سبسبي «إن المنافسة كانت حساسة وصعبة جداً حيث تم الفصل بين العازفين بجمع الدرجات التي أعطتها اللجنة، والتي تم تقسيمها على الديزيم. فعلى سبيل المثال كانت نتيجة أحد المتسابقين 85.6 فيما تجاوزه متسابق آخر كانت نتيجته 85.8، وقد فاز الذي جمع نقاطاً أكثر، مما يعطي فكرة عن شدة المنافسة بين المتبارين.

أما بالنسبة للجنة التحكيم فقد كانت الخيارات صعبة أيضاً، فقد كان عدد العازفين أكبر من عدد الجوائز، وكانوا جميعاً يستحقون الحصول على جوائز على ما قدموه من عروض رائعة.

ويبدو أن الفائز الأكبر كان العود الذي يجري بسرعة نحو مستقبل أفضل وأكثر تطوراً، فقد رأينا بأعيننا ستة عشر عازفاً مبدعاً كل منهم مشروع واعد للمستقبل، وألف مبروك للجميع».

والجدير بالذكر أنّ كنان أدناوي من مواليد اللاذقية عام 1984، وتخرج من المعهد العالي للموسيقى في العام 2008، وشارك في العديد من ورشات العمل والمهرجانات وعزف مع عدد من الفرق العالمية منها فرقة الميادين التي عزف معها عدة مرات. وهو عازف دائم ومؤسس في فرقة وجوه للموسيقى الشرقية وعازف في فرقة ارتجال.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

سورية تحصد 3 جوائز في مسابقة العود الدولية في لبنان

الموسيقي حسين سبسبي عضو لحنة التحكيم في مسابقة العود الدولية

سورية تحصد 3 جوائز في مسابقة العود الدولية في لبنان

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

sweetlady:

مبروك كنان أنت بتستاهل الأحسن

syria