توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة ميثا للإنتاج الفني وجمعية فنون المتوسط التونسية

02 كانون الثاني 2011

وقعت «مؤسسة ميثا للإنتاج الفني» في سورية اتفاقية تعاون مع «جمعية فنون المتوسط التونسية» في مدينة نابل التونسية، وذلك لتنظيم تظاهرة تقوم على التبادل الثقافي بين سورية وتونس، بهدف الإسهام في دفع الحراك الثقافي بين الدول العربية المتوسطية، وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

وتنصّ الاتفاقية التي وقعها عن الجانب السوري المخرج محمود الأطرش -مدير عام المؤسسة- ومن الجانب التونسي عدنان الهلالي -رئيس جمعية الفنون- على التأسيس لتقاليد تعاون وشراكة بين الجانبين في مجال الإنتاج الفني وتوفير متطلبات الإنتاج والترويج بين الجانبين.

وأضافت الوكالة أنّ الجانبين يسعيان إلى انجاز مشروع للتبادل الثقافي بين الدول العربية المتوسطية، من خلال رحلة بحرية متوسطية تصل ثقافات الشعوب العربية فيما بينها وتوفر مسالك التحاور بين فنونها وتراثها. وسيعمل الجانبان على استقطاب المثقفين والمبدعين العرب المقيمين خارج مجال المتوسط في التظاهرة الثقافية والفنية التي يقترحها الجانبان وإشراكهم في ورشات الإبداع.

وقد تم إبرام الاتفاقية على هامش تظاهرة «شموس» التي تنظمها جمعية فنون المتوسط في نابل، والتي شارك فيها ممدوح الأطرش والإعلامية مزنة الأطرش، إلى جانب فنانين من تونس والعراق واليابان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق