أعمال أدبية وشعرية حول أهمية اللغة العربية في مهرجان تمكين اللغة العربية الشعري في طرطوس

10 03

قدم أدباء شباب مجموعة من الأعمال الأدبية والشعرية في مهرجان تمكين اللغة العربية الفرعي الشعري الذي أقامه فرع شبيبة طرطوس، بالتعاون مع لجنة تمكين اللغة العربية الفرعية بالمحافظة، اليوم الأربعاء 10 آذار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الأعمال الأدبية المقدمة سعت لإبراز أهمية اللغة العربية في الحفاظ على الهوية والشخصية العربية بين جيل الشباب. كما تمّ تقديم عرض تقني ضم مجموعة من الصور التي تبين التاريخ والإرث الحضاري للأمة العربية.

ومن الجدير ذكره أن اللغة العربية هي إحدى اللغات السامية، وهي من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، حيث يتحدث بها ما يزيد على 422 مليون نسمة. وقد أثرت اللغة العربية على الكثير من اللغات الأخرى كالتركية، والفارسي،ة والأردية، والألبانية، واللغات الأفريقية الأخرى واللغات الأوروبية كالروسية، والإنجليزية، والفرنسية، والأسبانية. كما أنّها تدرس بشكل رسمي أو غير رسمي في الدول الإسلامية والدول الأفريقية المحادية للوطن العربي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ضرار عباس:

في طرطوس وفي فرع شبيبة الثورة قرر المسؤولون عن مسابقة تمكين اللغة العربية رفع معدل القبول بعد أن كانوا أخبروا الطلاب المشاركين بنجاحهم على مستوى الرابطة وبالتالي عدم تأهلهم للمشاركة على مستوى الفرع مما أدى إلى رد فعل من قبل الطلاب ومن قبل أولياء الطلاب وأنا منهم على هكذا قرار يسيء لعملية المسابقة نفسها ويضع شكوك حول نزاهة بعض المشرفين على هذه المسابقة خاصة وان الطلاب قد حضروا أنفسهم وبذلوا كثير من الجهد والوقت للتحضير للمستوى التالي وفي آخر لحظة قرر هؤلاء أنه لا يحق لهم المشاركة لأسباب غير منطقية ولا تمت للمنطق بصلة سوى لأسباب هي في نفس يعقوب والتي لا يستبعد أنها شخصية تمام أرجو أن يتم تفادي هذا الخطأ فورا وتدخل العقلاء من أجل ذلك وهم كثر الحمد لله.

Syria