المسابقة الوطنية الشبابية للإبداع والاختراع تبدأ فعالياتها في مدينة الشباب الرياضية بدمشق

23 أيلول 2013

.

انطلقت اليوم فعاليات المسابقة الوطنية الشبابية للإبداع والاختراع التي ينظمها الاتحاد العام لشبيبة الثورة في مدينة الشباب الرياضية بدمشق بمشاركة 30 متسابقا.

وأكد الدكتور فرقد رمضاني رئيس منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية أن الهدف من المسابقة هو التعرف على الامكانات المبدعة والطاقات الكامنة لدى الطلاب الموهوبين والمحترفين على السواء وذلك لتقديم الرعاية اللازمة لهم وتنمية مواهبهم العلمية والعملية مشيرا إلى ان فعاليات المسابقة تستمر على مدى ثلاثة أيام ليتم بعدها إعلان الفائزين بالمراتب الأولى.

بدوره أشار الدكتور شكري المقداد رئيس لجنة التحكيم إلى أنه تم اعتماد معايير دقيقة تنسجم مع أهداف المسابقة بشكل عام بحيث يتم قياس القدرات الابداعية لدى المشاركين ومدى جودة هذه المشروعات المقدمة من النواحي العلمية والتطبيقية والقيمة الجديدة المضافة فيها والجدوى الاقتصادية ومدى حلها لمشكلات موجودة في البيئة المحيطة لافتا إلى أهمية المسابقة في كشف القدرات الابداعية في المجتمع والتي لديها ميل للإبتكار وتحوي سوية علمية عالية.

وتضم لجنة التحكيم ممثلين عن المعهد العالي للعلوم التطبيقية ومديرية حماية الملكية التجارية والصناعية واتحاد شبيبة الثورة.

من جهته عرض المخترع خالد شامة خريج المعهد المتوسط الهندسي مشروعه الذي هو عبارة عن مخبر تحكم آلي صناعي يمكن أن يعتمد في المعاهد والمدارس الصناعية لتدريب الطلاب على أسس ومبادئ الميكانيك والكهرباء.

كما عرض الطالب عدي الحموي المشروع الذي شارك فيه وهو عبارة عن عربة طفل متحركة تعمل على مبدأ استقبال الإشارة والتحكم.


سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق