الدكتورة نجاح العطار والشيخ جمعة الماجد يستعرضان علاقات التعاون الثقافي والتراثي

18/آذار/2010

التقت الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- الشيخ جمعة الماجد -رئيس وصاحب مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بالإمارات العربية المتحدة- اليوم الخميس 18 آذار 2010، حيث تمّ استعراض علاقات التعاون الثقافي والتراثي.

هذا وأفادت وكالة الأنباء سانا أنّ الدكتورة العطار قد نوّهت خلال اللقاء بالتعاون الثقافي المتميز بين سورية والإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون المثمر بين المركز ومكتبة الأسد الوطنية في مجال ترميم الكتب والمخطوطات القديمة الهامة والحفاظ عليها، إضافةً إلى صناعة الورق اللازم لعمليات الترميم والدورات التدريبية.

من جانبه عرض الشيخ جمعة الماجد، بحسب سانا، النشاطات التي يقوم بها المركز في مجال ترميم المخطوطات، والخطوات التي قطعها في إقامة مراكز ترميم المخطوطات والكتب في العالم، معرباً عن ارتياحه لمستوى التعاون بين المركز ومكتبة الأسد التي كانت ركناً مساعداً في عملية انطلاق عمله قبل عقود.

ومن الجدير ذكره أنّ مركز الماجد للثقافة والتراث تأسس عام 1988. ويهدف للحصول على المخطوطات الأصلية والمصورة من مختلف أنحاء العالم، لإتاحتها للطلاب والباحثين والعلماء. وقد تجاوز عدد المخطوطات التي يقتنيها المركز 50 ألف عنوان، حيث يسعى المركز لكي يكون من أكبر مراكز العالم لترميم الكتب والمخطوطات وتجليدها، وقد ابتكر جهازاً خاصاً لترميم الكتب وصناعة الورق الخاص بالمخطوطات الذي لاقى اعترافاً من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو، ويرمم المركز ويجلد نحو 2500 كتاب شهرياً.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك