اختيار الموسيقي ناهل الحلبي عضواً في لجنة تحكيم مسابقة بوتشيني الدولية

05/22/2010

اُختير الموسيقي السوري ناهل الحلبي عضواً في لجنة تحكيم «مسابقة بوتشيني الدولية»، الخاصة بالغناء الأوبرالي لمؤلف الأوبرا جاكومو بوتشيني في دورتها الثانية، التي ستقام في مدينة لوكا الإيطالية بين 26 و 29 أيار 2010.

ويرأس لجنة التحكيم، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، المؤلف الإيطالي سيرجيو ريندينة، وتضم في عضويتها ريناتو بروسون، وإليو بونكومباني -المدير الفني لمسرح جيليو-، وجانباولو ماتسولي -قائد أوركسترا ومدير معهد بوكيريني-، وبيتر هيلكر وأدريان هولندر -المدير الفني ومدير الغناء الأوبرالي في أوبرا غالن في سويسرا-. وأضافت سانا أنّ المسابقة تعنى بتقييم الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، والراغبين بالانضمام إلى دور الأوبرا. وقد تقدم للمسابقة في دورتها الأولى 1600 مغنيا ترشح منهم 100 متسابق للدور النهائي.

ومن الجدير ذكره أنّ ناهل الحلبي هو قائد الفرقة الفيلهارمونية السورية. له نشاطات عدة في أعمال المبدع بوتشيني، مثل قيادته عام 2008 احتفالية بوتشيني التي أقامتها احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية بالتعاون مع السفارة الإيطالية بدمشق، ومشاركته في كلّ من أوبرا توراندوت التي قدمتها دار الأوبرا السورية بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية، وأوبرا جاني سكيكي التي قدمها معهد نيكولو باغانيني في جنوة وميونخ.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق