صدور عدد تجريبي ثانٍ من مجلة نسرينا

27 04

صدر العدد التجريبي الجديد (صفر 2) من مجلة «نسرينا» العصرية الشابة المتجددة، والتي تصدر مؤقتاً كل شهر، وقد لاح فيها دقة التنظيم في الأبواب، وتنوع الموضوعات والإخراج المتميز.

قُسمت المجلة في عددها الجديد إلى أبواب متنوعة وهي: جولة عربية، المرأة والحياة، شباب، شكل، الصحة السليمة، ثقافة نسرينا، فن نسرينا.

وفي البداية يطالعنا مقال للفنانة نسرين طافش المدير العام للمجلة، بعنوان «العالم كله يحتفي بي وأنا أقوده» وفيه نقرأ عن رسالة أتت إلى بريدها الإلكتروني في «يوم المرأة» تقول كاتبتها في ثناياها لانا الجندي: «امرأة عالمها المرح، تنبت في المكان فجأة كزهرة برية، مثقلة بالعادات السيئة والجنون، تتدلى من عنقها عقود الخرز والشهوات، ويدها مثقلة بالخواتم والأساور، وجهها مثقل بالألوان وعيناها متخمتان بالكحل، تدخل دائماً دون استئذان، شرسة مثل حصان بري، صاخبة كغجرية، ترش غواياتها ثم تلوذ بالظلال، وحشية اللغة، تأكل بنهم وشهية، وتضحك بصخب لا يليق بالرزينات، يبكي الرعد في قميصها ورائحتها الحادة تخمش بأشواكها رداء النسيم»، فتكتب الفنانة طافش لجميع النساء: «ألهمتني تلك الكلمات، شعرت أن جميع نساء الأرض نهضن مثلي يومذاك بإحساس اللاجدوى، على أمل أن يعثرن على أحد ما يشكرهن على كونهن مخلوقات رائعات كل يوم ولحظة، مخلوقات بديعات تستحق كل منهن التقدير بأي شكل وبأي مكان وتحت أي مسمى، أم، زوجة، أخت، صديقة، مطلقة، معشوقة، وحيدة، مهجورة، متمردة، محافظة، حالمة، مقيدة أو حرة. فانطلقي نحو الحياة برقة النسيم إن أحببت أو بعناد الرياح العاتية إن أردت، فكلنا معك مهما كان القرار».

ونقرأ مقالاً عن السيدة أسماء الأسد وهي تفتتح أعمال المؤتمر الدولي الأول للتنمية في سورية 2010، وآخر عن اللبنانية الأولى وفاء سليمان وحملة «المرأة الحاكم».

ثم تطالعنا المواضيع المتميزة بكلماتها ومحتواها وشكلها، إذ نقرأ عن «مقاهي العولمة في سورية» و«أطفال يرصدون عشاق الليل» وحواراً مع الإعلامي جورج قرداحي.

وهناك المواضيع التي تخص الشباب والمرأة وهي: العيادة العاطفية، أمهات تحت الأضواء، الهدية دين مؤجل، الزواج عن طريق الإنترنت، وهموم الشباب الجامعي، وهناك مواضيع أخرى تخص الموضة وعالم الأسرة والتصميم والديكور.

وضمن باب «ثقافة نسرينا» وفي صفحة «طعام..صلاة..حب» نقرأ بقلم نسرين طافش أيضاً عن مغامرة امرأة تبحث عن السعادة في الرواية الأكثر مبيعاً في العالم وهي للكاتبة إليزابيث جيلبرت.

وفي صفحة «عزف منفرد» نقرأ بقلم الأديب والشاعر يوسف طافش مقالاً بعنوان «ماذا يريدون منّا» يقول فيه: «لقد كان الكاتب أو المثقف العربي- وسيظل دائماً – ضمير أمته والأمين المؤتمن على وعيها وكرامتها وصحوتها مهما زيّن له دهاقنة السياسة ضرورة تحريك الخنادق إلى الوراء- ولو تكتيكياً- بسبب الظروف الدولية الراهنة: هذا شأن الساسة فيما يجتهدون. لكن المهم ألا يغادر الكتّاب والمثقفون خنادقهم تحت أي ظرف من الظروف إلا في حالة واحدة هي الهجوم إلى الأمام دفاعاً عن النفس ودفاعاً عن ثقافة أمة ستظل في مواجهة حضارية لا هوادة فيها مع عدو يريد أن يجعل من خرافاته التاريخية وأسطورية تميزه العنصري عن بقية خلق الله أمراً واقعاً، بأساليب شيطانية تفوق كل ما قرأناه في الأديان والأدبيات والأساطير عن الشيطان ذاته».

كما نقرأ عن قصة قائد وحّد الإمارات وتوّج أبو ظبي مركزاً للثقافة تحت عنوان «زايد والحلم لفرقة كركلا».

أما في باب «فن نسرينا» فنطالع حوارات مع كل من الفنانين المميزين سيرين عبد النور، وهيثم حقي، ونجدت أنزور.

أما مقال لقمان ديركي فكان في هذا العدد عن النائب عمر حجو. وتضمنت الصفحة الأخيرة، وبقلم ريم حنا، مقالاً بعنوان «بوتوكس الخطوط» وفيه تقول: «أما بعد، كل هذا السرد يأتي من حنيني إلى خطوط الأصدقاء في رسائلهم وكراساتهم وملاحظاتهم على هامش الورقة وشخبطاتهم وخربشاتهم الفوضوية التي تعكس أمزجتهم السيئة حيناً والمتوترة حيناً آخر والمبتهجة والمنفعلة والمتأملة والعاشقة والكارهة والكسولة والمتدفقة. هذه الخطوط في طريقها إلى الزوال والانقراض لأنها دخلت عالم الموضة والبوتوكس، فصارت كل الخطوط تشبه بعضها بسبب الطباعة الإلكترونية دون ملامح دون روح، دون تلك الريشة التي كانت مصدر إلهامي».

المجلة حافلة بما يخص المرأة والشباب والمثقف، تتميز عن عددها الأول سابقاً بجدة المواضيع وتنوعها، وسعي العاملين فيها ومحرريها إلى أن تكون حقاً مجلة عصرية تهم كل فئات المجتمع وخاصة المرأة عنوان المجلة وهدفها.


بيانكا ماضيّة - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

آية :

المجلة لها صدى وترقب كبير على المستوى الشخصي وعلى مستوى الأشخاص المنتمين لنفس اختصاصي الدراسي
فأنا خريجة قسم الإرشاد النفسي ومنذ حوالي 4 أشهر وأنا أحاول تأسيس مجلة تخدم المرأة العربية من الناحية الحياتية العامة والنفسية الخاصة ، وعندما وجدت مجلة نسرينا رغبت جداً جداً بالانضمام لكم ، فهي تتقاطع لدجة كبيرة مع الرؤية لخاصة بمجلتي.
لذلك أرجو منكم وكلي أمل بقبولي معكم في فريق نسرينا

سوريا - حلب

غاندي زافي - صحفي:

الف مبروك اصدار العدد الاول من مجلة نسرينا وانشالله تكون اجمل واحلا مجلة بالعالم

سوريا

عاشقة نسرين طافش:

واااااااااااااااااااااااااااوالمجلة شكلها جنان

بالتوفيق ياحبيبة قلبي (فددددددددددديتج)

الامارات

نسرين:

بالتوفيق لمجلة نسرينا الله يوفقكن أحلى شي بالمجلة نسرين طافش معليه إذا صار فيه هفوات بتصير بكل شي المهم الإرادة والعمل عالنجاح الله يوفقكن ونحنا حدكن

لبنان

sandra:

ana bhannike ya nesrin 3a hal mawadi3 l 7elwe welle katbita bi idek w ilna l sharaf inno ne2ra hal l majale liannek ente ra2iseta ana ktir mo3jabe fiya w fike ya nesrin w ne7na ktir mn7ebbek goodluck!

lebanon

sandra:

ana bhannike ya nesrin 3a hal mawadi3 l 7elwe welle katbita bi idek w ilna l sharaf inno ne2ra hal l majale liannek ente ra2iseta ana ktir mo3jabe fiya w fike ya nesrin w ne7na ktir mn7ebbek goodluck!w mnetmanna kamen innek tzourina bi lebnen lianne bmout fike 3al 2e5er
goodluck again!

lebanon

جمال:

مبرووووووووووووووووك

حلب

حموده:

احلامجله بربي

سوريا-حلب

حسن اليافعي:

مبروك يا ملكة الفنانات ومزيدا من التقدم والنجاح

اليمن

رجل شرقي/دياب حبيب:

فكرة رائعة جدا من صبح البشكنشية
أرى ببصيرة عالية أن المجلة ستكون رائدة على مستوى عالمي
اقتراحي
صفحة أدبية للشعر والقصة القصيرة جدا
جاهز للمساعدة
اختصاصي ممكن بخولني بالمساعدة
طالب لغة عربية

مهد الياسمين دمشق

nibras:

الف الف الف مبروك لحبيبة قلبي الفنانة المتألقة نسرين طافش على المجلة وانا من اشد المعجبين بشخصيتك وادائك الفني الراقي والمبدع والمتميز واتمنى لو هناك اي وسيلة للتواصل الدائم بمجلتك او استطيع ان اكون من المشتركين الدائمين لمجلتك وارجو الرد على البريد الالكتروني الخاص بي ولك مني اجمل التحيات واجمل الامنيات بالتوفيق الدائم

سورية

لوليتا:

انشا الله الف مبروك يانسرين والله يوفقك ويسرلك امورك

دمشق

سوسو:

الظاهر أنها مجلة منوعة بكل المقاييس بخلاف باقي المجلات التي لا سيرة لها إلا أهل الفن و خلافاتهم

algeria

فاتنه:

انا عااااااااااااااشششششقه للفننننننننننننننننانه نسرين طاااافش ودائما في بالي واذا حكيت اكتر راح اتقوله اني ببالغ بس بحب اقول لنسرين في الك معجبين بموته باشي اسمه نسرين طافش موفقه

lana:

kteeer nice elmjaleh & mbroooook ya nsreen ana b7bk kteeeeeeeeer <3

jordan

sami:

شكرا على مجلتك الحلوة سا احلى مومثلة بلعالم 0993882901

syria

:

سامي حلب بحبك نسرين

حسن:

مجلة رائعة بتوفيق

سورية

ليال :

مبروووووووووووووووك مجلة نسرينا رائعة جدا
ومواضيعها اروع

سوريا

هبة:

الى الامام ان شاء الله
عنجد مجلة حلوة وطموحة كتير فيها شي حلو ومفيد

سوريا

MAYA:

مرحبا انا مايا من الشام بهني افراد المجلة وبالاخص الفنانة الرائعة نسرين طافش على هذا العمل الرائع وبتمنى ان تستمر دائما

SYRIA

ندى خوام حمد:

مساء الورد للاهل الورد مساء الفل والعبير اليك ايتها الطموحة التي كسرت كل القيود لتدخل العقول قبل القلوب الى السيدة التي لا تتكرر مرتين
على الرغم اني لم يحافني الحظ لقراءة مجلتكم ولكني كنت ارتقب صدورها اول باول عبر الانترنت واتمنى ان احظى بها كمطبوع بين يدي لاستمتع بقراءتها واساهم بها قدر استطاعتي 0
مرحى لكل سيدة تسعى ان تقول للعالم انا هنا انا امراة اذن انا موجودة بأي مجال في الحياة
لكل سيدة قبلة على الجبين وجنة تحت اقدامها لانها الام والشريان الذي يربنطنا بالحياة
دامت مجلتكم نحو النجاح ويارب المزيد من التلق والازدهار والتطور وسنرفدكم بما قدر الله علينا من المواضيع التي تخدم الانسان العربي في كل مكان
وشكرا لرحابة صدوركم بقراءة هذا التعليق 0

ندى خوام /العراق -بغداد 3/10/2010

العراق

آلاء:

الف الف مبروك نسرينو يا احلى نجمة بالعالم

سوريا دمشق

سوسو:

مجلة حلوة كتير ومو معقول ما تكون حلوة وأحلى ممثلة بتملكها

بتمنالك التوفيق أنت بتجنني

سورية

شعيب الرجب :

-مجلة رائعة بكل المقاييس تقودها نجمة رائعة بكل المعايير . أتمنى نشر بعض القق والقصائد فيها مع فائق الحب لأسرة لامجلة كاملة

سوريا - حمص

لول:

المجلة روعة

سعودية

حسام صبح:

اتمنى لك النجاح يافنانه العرب والى الامام

دمشق

وحيد:

أشكرجهودكم وأتمنى لكم التوفيق

سوريا

محمود خطاب:

أتمنى التوقيق لهذه المجلة و أود أن أتواصل مع المجلة لكي أوصل إليها بعض القصائد و المقالات التي أرغب بنشرها و أرجو الرد

سوريا

اردنيه:

انا بحك كثييييييييير يا نسرين طافش وبموت فيكي المجله بتجنن وبالتوفيق يا عمري

الاردن