وفد الجالية السورية في إيطاليا يقوم بحملة دعم لليرة

03 تشرين الثاني 2011

أكد وفد الجالية السورية في ايطاليا أن سورية تتعرض لمؤامرة خارجية وحرب إعلامية تستهدف سيادتها الوطنية وخيارها المقاوم داعيا جميع المغتربين إلى القدوم إلى بلدهم لتأكيد الوقوف معها معها في هذه الأزمة.

وعبر أعضاء الوفد الذي قام أمس بفتح حسابات بنكية في المصرف التجاري السوري وتصريف عملات أجنبية دعما لليرة السورية والاقتصاد الوطني عن استعدادهم للقيام بكامل مسؤلياتهم في هذا المجال .

وقال رجل الأعمال يوسف حلاق إن هذه الخطوة هي أقل مايمكن مقارنة بتضحيات الجيش والشعب في مواجهة المؤامرة داعيا كل المغتربين إلى دعم الاقتصاد الوطني بكل الوسائل الممكنة.

بدوره أشار غسان كريم عبدو مقاول في روما أن الوطن يحتاج إلى تكاتف الجهود ليخرج من الأزمة معافى لافتا إلى أن تحويل العملات الأجنبية يهدف إلى دعم دعم الليرة بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد.

والتقى الوفد رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي حيث أشار مراد إلى أن الإعلام السوري يخوض معركة تحد كبيرة في مواجهة الحملة الإعلامية العدائية لسورية عبر قنوات عربية وأجنبية لم توفر وسيلة لخداع المتلقي وتضليله حول ما يجري فيها من أحداث.

ولفت مراد إلى أن الإعلام الوطني لعب دورا مؤثرا في كشف حجم التضليل الإعلامي وأبراز الحقائق وبات المصدر الأكثر مصداقية حيث نجح في تكوين حالة إيجابية بين الناس وفي مقاربته للحالة الوطنية العامة في رفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية وصون القرار الوطني المستقل ودعم برنامج الإصلاح الشامل.

وخلال زيارته لنقابة المحامين أكد الوفد أن الغاية من الزيارة نقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع للرأي العام في ايطاليا.

وشرح نزار سكيف نقيب المحامين خلال اللقاء مع الوفد الثورة التشريعية التي شهدتها سورية خلال السنوات الماضية والتي تناولت مفاصل الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية .

وأشار إلى إعادة هيكلة البنية التنظيمية للمؤسسة القضائية وتطوير قصور العدل والمحاكم وأتمتة العمل القضائي وتفعيل المؤسسات كالتفتيش القضائي وإدارة التشريع بغية إعادة تشكيل ثقافة المواطن تجاه هذه المؤسسات وتعزيز الثقة بالقضاء .

رئيس وأعضاء الوفد أكدوا خلال اللقاءات أن سورية أكبر من المؤامرة معبرين عن دعمهم لبرنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد .

وقال رئيس الوفد الدكتور جمال أبو عباس رئيس الجالية السورية في ايطاليا إن سورية تتعرض لمؤامرة خارجية تسوق لها منابر إعلامية بحملة من التضليل بهدف إضعافها وتخليها عن نهج المقاومة.

وأشار المغترب أسامة صالح من ميلانو أن الجالية السورية في ايطاليا ومنذ بداية الأزمة تقوم بما يمليه عليها واجبها وانتماؤها الوطني في الدفاع عن سورية وفضح الأكاذيب والأخبار المضللة وإظهار الحقيقة لأن سورية هي رمز كرامتنا سواء كنا هنا أو في الخارج بينما قال عدي رمضان عضو في الحزب الشيوعي الايطالي إننا نعتز بأنفسنا كسوريين نرث تاريخا نضاليا وإرثا حضاريا إنسانيا وهو ما يجعل من سورية عصية على كل المؤامرات.

من جهته قال المستثمر بشار الأسعد إن وعي الشعب السوري افشل المؤامرة موضحا أن الوفد يضم عددا من الإعلاميين الايطاليين للوقوف على حقيقة الأحداث وطبيعة الحياة في سورية .

وأعرب ستيافنو بوني لااوري من جمعية اوراسي عن تضامنه مع سورية التي تواجه قوى دولية هدفها السيطرة على مقدرات الشعوب واستعبادها مشيرا إلى أن المؤسسات الإعلامية في أوربا رهينة لهذه القوى ولا تمتلك حرية الخروج عن رغبتها أو الاعتراض على أجنداته.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق