الدكتورة نجاح العطار تلتقي وفد جمعية أصدقاء سورية الثقافية في إسبانيا

07 تشرين الأول 2010

التقت الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- وفد «جمعية أصدقاء سورية الثقافية في إسبانيا» برئاسة فرانشيسكو غونزاليس دي تينا -رئيس الجمعية-، اليوم الخميس 7 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ العطار قد استعرضت مع الوفد الروابط الثقافية المتجذرة عميقاً في التاريخ بين سورية وإسبانيا، وأهمية إغناء هذه الروابط عبر المزيد من التواصل بين الشعبين الصديقين. وأكدت الدكتورة العطار أنّ الجسور الثقافية والحضارية القوية بين سورية وإسبانيا امتدادا من الفترة الأموية وحتّى يومنا، تشكل الأرضية القوية والصلبة لعلاقات متميزة بين البلدين؛ منوهةً بدور الجمعية في حمل رسالة الثقافة والصداقة وتنمية الوعي المجتمعي بأهمية التلاقي والتواصل الثقافي بين الشعوب.

من جانبه عبّر رئيس الجمعية عن ارتياح أعضاء الوفد لما شاهدوه خلال جولتهم في سورية. وأكد أنّ زيارة سورية تأتي في صلب اهتمام الجمعية بتعزيز التعاون الثقافي والتعاطف بين الشعوب، لأنّ كلّ ما لا ينبع من الشعب مصيره الفشل. وقد أشار رئيس الجمعية إلى أهمية هذه الزيارة في رسم خطوط تعاون ثقافية جديدة تكون استكمالا لعلاقات التعاون والروابط الثقافية التي تجمع بين سورية واسبانيا.

ومن الجدير ذكره أنّ الوفد يضم نحو 20 شخصية اسبانية، وكان قد وصل إلى سورية في بداية الشهر الجاري، وقام بجولة على المواقع الأثرية في كلّ من دمشق وحلب واللاذقية وحماة وتدمر.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق