بحث التعاون بين جامعة حلب ومؤسسة الجامعات الإسبانية

06 تشرين الأول 2010

بحث الدكتور نضال شحادة -رئيس جامعة حلب- مع مونيكا مارغريت -مديرة مؤسسة الجامعات الإسبانية-، أمس الثلاثاء 5 تشرين الأول 2010، سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة والجامعات الاسبانية.

هذا وقد أشار الدكتور شحادة، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، إلى اهتمام جامعة حلب بتوطيد علاقات التعاون مع الجامعات الاسبانية في مجال التبادل الطلابي والمشروعات البحثية المشتركة، وإيفاد الطلاب والمعيدين؛ لافتاً إلى تعاون جامعة حلب مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي وفق المذكرة التي وقعت بينهما مؤخراً، والتي تهتم بمنح المساعدات للمدرسين الإسبان الذين يقومون بتعليم اللغة الاسبانية ومناقشة تطوير شعبة تعليم اللغة الاسبانية في المعهد العالي للغات بجامعة حلب.

بدورها تحدثت مارغريت عن مؤسسة الجامعات الاسبانية، ودورها المتميز في استقبال الطلاب الأجانب في جامعاتها، مبديةً استعداد المؤسسة لتأمين القبولات لمعيدي جامعة حلب في مختلف الجامعات الاسبانية وترشيح عدد من الطلاب للدراسة فيها.

وكانت جامعة حلب قد وقعت اتفاقاً مشتركاً مع الوكالة الاسبانية لدعم دراسة اللغة الاسبانية في جامعة حلب واتفاقية أخرى للتعاون مع جامعة ملقة وبلديتها. كما اتفقت مع مدينة تاراغونا الاسبانية على مشروع افتتاح دبلوم مهني للسياحة الثقافية في جامعة حلب بالمشاركة مع عدد من الجامعات الأوروبية.


Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق