وزير التعليم العالي يبحث علاقات التعاون مع وفد الجامعات السويدية

29 أيلول 2010

ملتقى الجامعات السويدية يعقد في تشرين المقبل في دمشق

التقى الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- وفد الجامعات السويدية، اليوم الأربعاء 29 أيلول 2010، بحضور الدكتور رامي الأيوبي -المنسق الوطني لبرنامج تمبوس في وزارة التعليم العالي- ونيكولاس كيبون -سفير السويد بدمشق-.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير التعليم بحث مع الوفد علاقات التعاون العلمي بين البلدين، والتحضيرات لملتقى الجامعات السويدية في سورية، الذي يقام على مستوى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية. واستعرض الجانبان مشاريع التعاون لبرنامج تمبوس في إطار التعاون السوري الأوروبي، التي تسهم في إحداث برامج علمية وماجستيرات مشتركة بين الجامعات السورية ونظيراتها الأوروبية.

وأكّد بركات ضرورة تعزيز التعاون على مستوى الحكومتين، وتبادل الخبرات العلمية؛ معرباً عن استعداد الوزارة لمدِّ جسور التعاون العلمي في إطار اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال التعليم العالي، والبحث العلمي لتحقيق التواصل والاستدامة بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين.

من جانبها نوهت ربييكا هيروفل -مديرة برنامج تمبوس في السويد- بأهمية عقد الملتقى العلمي المقبل للجامعات السويدية في سورية، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي، وتبادل الخبرات والآراء، وصولاً إلى رفع مستوى التعاون العلمي في المجالات كافة.

ومن الجدير ذكره أنّ ملتقى الجامعات السويدية في سورية، المقرر عقده في تشرين الثاني القادم بمشاركة أكثر من 30 أكاديميا من الجامعات السويدية وعدد مماثل له من الجامعات السورية، يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي في مجال تبادل الخبرات في مختلف المجالات العلمية لتطوير برامج مشتركة مستقبلا.ً


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق