لقاء بين التعليم العالي ومركز سياسات التعليم العالي بلندن

25 أيلول 2010

بحث إقامة معهد تميز أكاديمي ومركز لدعم البحث العلمي بجامعة دمشق

بحث الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- اليوم مع البروفيسور بهرام باخرادينا -مدير مركز سياسات التعليم العالي في لندن- آفاق التعاون في مجال تطوير نوعية التعليم بجامعة دمشق ضمن إطار الدعم المقدم من مؤسسة رضا سعيد.

وناقش الجانبان مقترحات التطوير المقدمة لإقامة معهد تميز أكاديمي وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لتطوير المناهج وتطبيق طرق التدريس وتعزيز مهاراتهم باللغة الانكليزية ومساعدة كلية الطب بجامعة دمشق للحصول على الاعتمادية العالمية إضافة إلى إقامة مركز لدعم البحث العلمي بالجامعة.

وأشار وزير التعليم العالي حسب وكالة الأنباء السورية سانا: إلى ضرورة وضع جدول زمني وبرنامج عملي لمتابعة إنجاز المشاريع المذكورة وعلى الأخص مركز التميز الأكاديمي بجامعة دمشق مع لحظ إمكانية الاستفادة من هذا المركز لاحقا لتخديم الجامعات الأخرى.

ولفت بركات إلى أن هذه الأنشطة المقترحة تتزامن جميعها مع الجهود القائمة حالياً في الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي تنفيذاً للأولويات الوطنية في هذا المجال.ح

حضر اللقاء معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الدكتور نجيب عبد الواحد وأمين مجلس التعليم العالي الدكتور واثق رسول آغا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق