مؤتمر التراث والتنمية في حلب بين 23 و 25 أيار المقبل

17 أيار 2010

يعقد «مؤتمر التراث والتنمية» في مدينة حلب في الفترة ما بين 23 و 25 أيار 2010، حيث ينظمه معهد التراث العلمي العربي بجامعة حلب مع مجلس مدينة حلب، ومؤسسة مخططون بلا حدود الفرنسية، بالتعاون مع نقابة المهندسين السوريين، وكلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ محاور المؤتمر العلمية تشمل: «طرق التمويل وأمثلة عن إحياء التراث العمراني والتراث»، و«التنمية المستدامة وتطور المدينة»، و«الهيكليات المؤسساتية والتنظيمات المعنية بالتراث العمراني»، و«القوانين والأنظمة العمرانية»، و«التراث والهوية»، و«التراث الحديث والإنساني واللامادي».

وأضافت الوكالة نقلاً عن الدكتور علاء الدين لولح -عميد المعهد- أنّ المؤتمر يسعى إلى إبراز الأهمية الاقتصادية والثقافية والسياحية والاجتماعية للتراث العمراني، كأحد القطاعات الأساسية للتنمية المستدامة في مختلف الدول بشكلٍ عام والعربية بشكلٍ خاص، واستثمارها على النحو الذي يحقق المردود الاقتصادي ويزيد من فرص العمل إلى جانب المنافع الاجتماعية والثقافية المختلفة.

ومن الجدير ذكره أنّ معهد التراث العلمي العربي تأسس عام 1976، بهدف جمع التراث العربي العلمي، وإبراز دور العلماء العرب ومساهماتهم في رفد وتأسيس الحضارة الإنسانية المعاصرة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق